المحلية

بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران

أعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر انتهاء الأزمة في جزيرة سقطرى اليمنية، مؤكدًا عودتها إلى حالتها الطبيعية، مشددًا على أن “هناك عدوًا واحدًا هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران”.

وزاد: “لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعًا، واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الاثنين قبل الماضي الموافق الثلاثين من إبريل” مقدمًا في هذا الصدد الشكر لجهود الوساطة السعودية في إنهاء الأزمة.

‏وقال في تغريدات على حسابه بتويتر: “شكرًا لأشقائنا في المملكة الذين قادوا وساطة سريعة وناجحة كعادتهم عند اختلاف الإخوة، فسهلوا لنا حلولاً تحافظ على الجزيرة في أمنها وأمانها، وهنيئًا لسقطرى عهدٌ جديدٌ من النماء والتطور، وشكرًا لأشقائنا في الإمارات الذين استجابوا لداعي الإخوة والسلام”.

وأضاف: “شكرًا لقيادتنا الفذة التي أدارت الأزمة بصبر وحكمة وحنكة وشعور عالٍ بالمسؤولية الوطنية،شكرًا لشعبنا الذي آزرنا، ووقف بثبات يدافع عن الحق دون تفريط أو إفراط، محافظًا على أواصر الإخوة مع الأشقاء بالإمارات عمرها بعمر الوجود. مدافعًا عن حقه في شراكة أخوية إطارها قيم التحالف وأهداف العاصفة”.

‏وتابع : “شكرًا لكل أصدقائنا في العالم الذين ساعدونا جميعًا على الخروج من أزمتنا، حفظ الله اليمن موحدًا وآمنًا ومستقرًا”.

وكتب بن دغر مغردًا حول إنهاء فتيل الأزمة في الجزيرة: “سقطرى أزمة وانتهت، لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت تشق الصف بيننا”.

مضيفًا: “لقد انتصرنا جميعًا لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار”.

وتابع : ‏”لقد تغلبنا على خلافنا في إدارة هذا الجزء الغالي من وطننا، لأن لدينا قادة كبارًا بحجم القضية، وتحديات المرحلة، لدينا الرئيس عبدربه منصور، والملك سلمان وولي عهده الأمين، ولدينا ولي العهد الشيخ محمد بن زايد. رجل القرار، لدينا أمة لا تسمح بالخلاف بين أفرعها، فقالت كلمتها، وليس بعد قولها قول”.

وواصل بن دغر : “لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعًا. واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الاثنين قبل الماضي الموافق الثلاثين من إبريل”.

وأكد بن دغر: ‏”انتهى الخلاف ولتهدأ النفوس، ولنترك هذه الأزمة لكتب التاريخ ورواة الحديث، ولنتوحد من جديد بأخوية صادقة، نُقبِّل جباه بعضنا بعضًا، ونمضي نحو معركة اليمن الكبرى، معركة الأمة”.

وأكد: “هناك عدو واحد هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران، ولتحقيق النصر علينا أن ننسى ونتسامح ونتجاوز ونمضي نحو هدف العاصفة”.

وشدد: ‏”لقد قال كلُ منا ما يريد قوله، وربما بالغ بعضنا في القول، وحان الوقت لنجعل الكلمة تعبير عن القيمة العظمى في حياتنا، نحن إخوة وأهل وأمة، وإن دماءنا التي تسيل في مواجهة العدو لا يمكنها أن تسيل بيننا، الإمارات منا ونحن منها. هذا الثابت في حياتنا وما عداه متغير وعابر”.

مضيفًا : “سقطرى التي لا أحد ينازع اليمن في يمنيتها أزمة في الإخوة وعدت. لكنها من المؤكد ستمنحنا فرصة جديدة للتأمل فيما نحن عليه في التحالف وفي المناطق المحررة. فالتحالفات اتفاق في الأهداف وشراكة في القول والفعل، وتكافؤ في الفرص” .

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس وزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر ‏عن وصوله اليوم وعدد من الوزراء اليمنيين إلى العاصمة السعودية الرياض للتشاور مع رئيس الجمهورية اليمنية، الرئيس عبدربه منصور هادي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى