المحلية

جمعية السكري تنظم ملتقى الجمعيات الخيرية السنوي

نظمت جمعية السكري السعودية الخيرية مساء أمس الأحد الملتقىالسنوي للجمعيات الخيرية، بهدف نشر الوعي والثقافة الصحية للجمهور، وذلك بمركز غرناطة التجاري بالرياض.
وتضمن الملتقى العديد من الأقسام والأركان للتوعية عن الصوم والسكري بصفة خاصة، بالإضافة إلى التثقيف حول داء السكري وكيفية التعايش معه والحد من انتشاره ونشر الوعي والثقافة من خلال البرامج التي تقدمها الجمعيات الخيرية عن الخدمات الصحية المتخصصة للجمهور. وتم عمل العديد من الفحوصات والخدمات منها فحص نسبة السكر في الدم، وقياسات الضغط، وفحص الأسنان، والعيون، وتقديم النصائح الإرشادية، بالإضافة إلى ضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الجهات المشاركة في الملتقى، الذي نظمته جمعية السكري السعودية الخيرية وهم : المديرية العامة للشؤون الصحيه ، مدينة الملك سعود الطبية، الجمعية السعودية لطب الأسنان، جمعية نقاء لمكافحة التدخين، جمعية الإعاقة الحركية ، جمعية كيل المكافحة السمنة، جمعية فأل لمكافحة مرض البهاق ، جمعية زهرة لسرطان الثدي ، الجمعية الخيرية لمكافحة السرطارن، جمعية دسكا، جمعية بصمة خير، و مركز ابن رشد التخصصي للعيون ، وجمعية أسر التوحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى