فن وثقافة

السعودية تبحث عن مواهب لـ4 أفلام ضخمة

كشفت مجلة “هوليود ريبورترز” عن تعاون (سعودي- إماراتي) لتمويل وإنتاج 4 أفلام، يتم تصويرها في المملكة، مشيرة إلى أنه سيتم الاعتماد خلال هذا التعاون على أطقم عمل من المواهب المحلية أمام وخلف الكاميرات.

قالت المجلة في تقرير ترجمته “عاجل”: إنه تَمّ الكشف عن المعلومات السابقة أثناء أول مشاركة تاريخية للسعودية في مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا”، لافتةً إلى أنّ المملكة ترصد حزمة حوافز ضخمة، تهدف إلى جذب الإنتاج الأجنبي، جنبًا لجنب مع توفير منح ودورات تعليمية لصانعي الأفلام السعوديين.

وذكرت المجلة أنّ شركة “أو ثري بروداكشن”، وهي ذراع الإنتاج الدرامي والسينمائي، لمجموعة “إم بي سي” السعودية، أعلنت عن شراكة مع شركة “إيمج نيشن أبوظبي” الإماراتية؛ لتمويل وإنتاج قائمة مكونة أربعة أفلام سعودية.

ولفتت إلى أنّ قائمة الأفلام، تضمنت فيلمًا كوميديًا بعنوان “الحب فوق القانون”، من تأليف الفنان السعودي “فهد البتيري”، ويحكي الفيلم قصة رجل سعودي من الطبقة المتوسطة، يتزوج فتاة من المجتمع (القروي) في السعودية، ويكتشف الاثنان أنّ لديهما الكثير من القواسم المشتركة.

وبيّنت المجلة الأمريكية أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل عن الفيلم أو الأفلام الأخرى، لكن من المتوقع أن تتم عملية التصوير في السعودية، كما سيتم الاعتماد على المواهب المحلية أمام الكاميرا وخلفها، لافتة إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج للأفلام عام 2019 .

وأوضحت أنّ الشركتين استقرتا على اختيار المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، والذي قدّم في عام 2015 فيلم زنزانة، لإخراج فيلم “حب فوق القانون”، والذي يبدأ تصويره في الخريف، ويجري بحث مكثف في السعودية عن ممثلين يؤدون الأدوار الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى