المحلية

“التعليم” تطلب زيادة المبتعثين المقبولين بالكلية الملكية للجرّاحين بإيرلندا

زار وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ الكلية الملكية الإيرلندية للجرّاحين، وكان في استقباله مدير الجامعة البروفيسور “كاثال كيلي”؛ وعمداء الكلية، والمديرون التنفيذيون.

واستمع العيسى؛ خلال الزيارة، إلى شرح عن تاريخ الكلية والنقلة النوعية التي قامت بها خلال السنوات العشر الماضية في التخصّصات الصحية، مقدماً شكره على ما توليه الجامعة من اهتمام بالغ بالطلبة السعوديين المبتعثين، الذين يبلغ عددهم ٢٥٠ مبتعثاً ومبتعثة أغلبيتهم في كلية الطب.

وطلب العيسى؛ من إدارة الكلية زيادة عدد المقاعد للطلاب السعوديين بداية من العام الدراسي المقبل، بعد تخصيص الجامعة ٤٥ مقعداً سنوياً للطلاب السعوديين على أن يجتازوا معايير القبول.

وزار العيسى؛ في إطار زيارته الرسمية إلى إيرلندا، جامعة مدينة دبلن، وكان في استقباله مدير الجامعة البروفيسور بريان ماكريث؛ وعمداء الكليات في الجامعة، وفي أثناء الزيارة قدّم مدير الجامعة عرضاً حول الجامعة ومراكز الإبداع والابتكار والشراكة الإستراتيجية مع الشركات العالمية التي تستقطب ٩٢ % من خريجي الجامعة حال تخرجهم.

واستعرض ماكريث؛ البرامج التي تختص الجامعة بتقديمها في مجالات تهيئة مرضى التوحد للعمل، وذوي الاحتياجات الخاصّة والتعليم المبكر، مضيفاً أن الجامعة أنشأت مركز التعليم المتطور الذي يُعنى بتهيئة المعلمين وتدريبهم حسب المتغيرات الحديثة والتطبيقات التقنية في المناهج التعليمية.

وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور “العيسى” عن إعجابه بإنجازات الجامعة واهتمامها بالإبداع، مبدياً رغبته بأن تكون الجامعة ضمن الجامعات المقدمة لبرنامج خبرات لتدريب المعلمين هذا العام، إضافة إلى التعاون مع الجامعات السعودية في مجالات التمريض والتقنية.

ويدرس في الجامعة 50 طالباً وطالبةً ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ولديها تعاون ناجح ووثيق مع كلية الأعمال بجامعة الأميرة نورة، كما تمتاز بكلياتها الصحية وبالأخص التمريض.

حضر اللقاءين المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي الدكتور سالم بن محمد المالك، والملحق الثقافي في إيرلندا الدكتور سعود العنزي، والسكرتير الخاص رائد الشدي، والمشرفة الطلابية في الملحقية السعودية في دبلن جنان الديحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى