أخبار العالم

وليد الفراج يُحبط حلم القناة السعودية البديلة عن “بي إن سبورت” القطرية..وهكذا علق على قرب انطلاق “PBS SPORTS”!

أكد الإعلامي وليد الفراج، أن ما يتردد حول ظهور قنوات رياضية بديلة لقنوات “بي إن سبورت” القطرية -والتي قيل إنها ستحظى بتمويل ضخم يقضي على احتكار القناة القطرية للبطولات الرياضية- لن يعلن الآن لأنه سيمر بمعارك قانونية دولية قد تستغرق الصيف كله، كما أن تجهيز الشبكة يحتاج أشهر وخبرات دولية وعربية.

وقال الفراج خلال تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” : “أحترم طموح كثير من الأشخاص ليكونوا بديل Bein القطرية، لكن مشروع المملكة أكبر من إمكانيات رجل أعمال أو مجموعة من المستثمرين، القصة كبيرة “، مضيفاً: “ستسمعون أسماء قنوات كثيرة لكنها لن تستطيع أن تكون مكان شبكة كبيرة يتم تمويلها كاملا من حكومة قطر، التحدي أكبر من إمكانيات أفراد”.

وأوضح أن القنوات القطرية لن تتوقع الجهد الضخم الذي ستواجهه من الناحية القانونية والتشريعية، وبعدها سيكون هناك بديل دولي سعودي بشكل لم تسبق مشاهدته، قائلا: “بلدنا قدها”.

ولفت الفراج إلى أن بطولتي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا سيطرحان للبيع بعد شهرين من الآن، ومن هنا سيبدأ المشوار، مضيفاً: “أكبر خطأ ارتكبناه أن شاهدنا حكومة قطر تخترق بلادنا بإعلام رياضي ممول 100%، وواجهناهم بتاجر يمول من جيبه، الآن نصلح الخطأ، حكومة مقابل حكومة”.

وكان قد تردد عن بدء البث التجريبي لمجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي تحمل اسم “PBS SPORTS” في شوال المقبل، برأس مال تصل قيمته إلى 26 مليار ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى