المحلية

1600 امرأة تدربن على قيادة السيارات الآمنة بالمنطقة الشرقية

اختتمت أمانة المنطقة الشرقية ومركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” مساء أمس السبت فعالية “قيادتي التزام”، والتي أقيمت برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في مقر “سايتك” محافظة الخبر.

وذكر مدير عام مركز سايتك الدكتور حسن الأحمدي أن الفعالية التثقيفية التوعوية مع أمانة المنطقة الشرقية تأتي استجابة للقرار الملكي الكريم بالسماح بقيادة المرأة للسيارات، وتفعيلاً للدور المجتمعي لسايتك وأمانة المنطقة الشرقية، واللذان يستشعران دورهما في تحمل مسؤولية التغيير في المجتمع ونشر الوعي والضوابط والقوانين التي أقرتها أجهزة الدولة لتنفيذ القرار من خلال سلسلة من المبادرات والأنشطة المجتمعية الهادفة.

من جهة ثانية، قال المستشار الإعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان: إن المنطقة الشرقية شهدت أكبر تجمع في فعالية تجربة قيادة المرأة للسيارة، وقد بلغ عدد المشاركات في القيادة 1600 امرأة، كما بلغ عدد المدربات 22 مدربة، وشارك بالفعالية 50 منظم ومنظمة، هذا بالإضافة الى مشاركة 12 جهة، كما حضر الفعاليات ما يقارب 6000 زائرة وزائر.

وأضاف أن الفعالية تهدف إلى غرس ثقافة القيادة الآمنة للسيارات وعرض تجربة تعليمية وتثقيفية بالقيادة الآمنة للسيارات في جو تعليمي توعوي بهيج كما أتاح للزائرات معرفة القواعد المرورية ووسائل الحصول على رخص القيادة والتدريب النسائي وشركاء السيارات عن طريق المكاتب النسائية وشركات التأمين وكل ما يتعلق بقيادة المرأة.

وأشار الصفيان الى أن المبادرة تأتي امتدادا لمبادرة الأمانة التي أطلقتها في كيفية القيادة الآمنة تزامنا مع المرسوم الملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، لحث المجتمع على القيادة الآمنة وإتباع إرشادات السلامة، والمرور.

من جهة ثانية، أعرب مساعد المدير العام وليد الرشيد عن شكره للداعمين والمشاركين في الفعالية وثمن دورهم في المساهمة بإنجاح فعالية قيادتي التزام، وأشار لأهمية مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة وما قدمته من مواد توعوية وأنشطة تفاعلية والتي تسهم في اعداد المجتمع النسائي لهذا الحدث.

وتضمنت الفعالية محاضرات وورشة عمل بعنوان “دربك أخضر” من تقديم المدرب ابراهيم البسام، شملت القواعد الستة الذهبية لتجنب المخاطر في الشوارع، والتعرف على أجزاء السيارة والحد الأقصى للسرعة، واستعمال إرشادات السلامة، وقواعد القيادة الآمنة وكيفية التعامل مع السائقين، إضافة إلى ورقة عمل بعنوان “حياتك أغلى من رسالتك” من تقديم نوريه مله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى