المحلية

استمرار فعاليات تمرين (EFES 2018) في مدينة إزمير

تتواصل في مدينة ازمير التركية فعاليات التمرين العسكري المشترك (EFES 2018).
حيث نفذت الوحدات الخاصة من القوات البرية والبحريه بالاضافة الى المشاة البحريه والطائرات المقاتلة من طراز ( F 15 S) عددا من المهام التدريبة المشتركه مع القوات الصديقه المشاركه كالانزال البحري للقوات والمعدات و اقتحام الشواطئ والإنزال المظلي والقصف الجوي حيث كانت التدريبات تتم على فترتين صباحيه ومسائية .
وأكد قائد التمرين ( العقيد البحري عبدالله الدريبي ) ان الوحدات السعودية المشاركة نفذت جميع مهامه بكل دقة واتقان لافتا الى ان مثل هذه التمارين المشتركة تنفذ فيها العديد من السيناريوهات القتالية والتي تتطلب حضور ذهني وبدني عالي لدى المشاركين . وأكد العقيد الدريبي ان مثل هذه التمارين يتم التخطيط له مسبقا حتى يتم الاستفاده من التمرين بشكل كامل . من جانبه اشار المقدم البحري الركن محمد بن دليم القحطاني ان مشاركة مشاة البحرية في تمرين أفيس 2018 تأتي ضمن الخطط التدريبية التي من شانها رفع الكفاءة القتالية لدى منسوبي مشاة البحرية من ضباط وضباط صف حيث ان التمرين اشتمل على عدد من التكتيكات العسكريه كالانزال البحري وتأمين الشواطئ .
من جهته أكد ( المقدم الركن بدر بن صلاح الحربي) أن هذا التمرين ذو أهمية عالية لما تشهده المنطقة من حروب حديثة غير نظامية في ظل تنوع مسارح العمليات مما يتطلب احترافية عالية بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين القوات المنفذة لتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة والتدريب على القتال في ظروف الحروب الغير النظامية باستخدام منظومة الأسلحة المشتركة؛ لاسيما ان هذا التمرين يحتوي على قوات متعددة الجنسيات باختلاف عقائدها العسكرية وبيئة ميدان المعركة مما له الدور الكبير والايجابي في تبادل الخبرات .
كما اكد المقدم فرحان بن مبارك الدوسري على أهمية المشاركة في تمرين أفيس 2018 والتي تسهم بشكل إيجابي في صقل وتطوير المهارات القتاليه لدى المشاركين . مشيرا الى التمرين شهد العديد من العمليات العسكريه المتنوعة سواء باختلاف بيئة ارض العمليات او نوعية القوات .
ومن المتوقع ان تختتم فعاليات تمرين أفيس 2018 في يومي 24 – 25 من شهر شعبان الحالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى