رياضة

بايرن ميونخ الجريح يسعى للاستيقاظ من كابوس ريال مدريد

يسعى ريال مدريد الإسباني، غدا الثلاثاء، لتخطي عقبة بايرن ميونخ الألماني الجريح، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو، والتأهل لنهائي البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

ويحلم ريال مدريد – وبالأخص نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو – بقطع هذه الخطوة، للنظر للتحدي القادم، وهو الفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة تواليا.

وتنتظر العاصمة الأوكرانية كييف أحد الفريقين الكبيرين، المرشحين للقب، بعد أن ألقى القدر بكل منهما في مواجهة الآخر مجددا، في كلاسيكو الكرة الأوروبية.

وخلال السنوات الأخيرة تبادل الفريقان الأدوار، حيث بات ريال مدريد “كابوسا” بالنسبة لبايرن ميونخ، بالفوز عليه في آخر ست مواجهات، وكان ثلاثة منها في ملعب أليانز أرينا.

وكان آخر هذه الانتصارات في مباراة الذهاب، بعدما عاد الريال من التأخر للفوز بهدفين لواحد، عن طريق البرازيلي مارسيلو والإسباني ماركو أسينسيو.

ويواجه المدرب، زين الدين زيدان، المباراة وأمامه عدة عقبات، أولها مركز الظهير الأيمن، حيث تعرض داني كارفاخال لإصابة في مباراة الذهاب، ولن يلحق بمواجهة الغد.

وتظهر في قائمة الخيارات أسماء ناتشو فرنانديز، الغائب منذ شهر، والذي خاض مرانين فقط مع الفريق، أو لوكاس فاسكيز الذي قد يؤخر مركزه، ويُستخدم كحل طارئ، وأيضا المغربي أشرف حكيمي، الذي لا يحظى بثقة مدربه لمثل هذه المواجهات.

وشهدت مباراة الذهاب أيضا إصابة إيسكو بالتواء في الكتف، وإذا كانت هناك فرصة لمشاركته، ستكون بعد حقنه لتسريع تعافيه.

لا يفكر زيدان كثيرا في المخاطرة، لذا فإن إيسكو لن يلعب غالبا، وسيدفع بكريم بنزيما، بينما يبدو خيار الدفع بجاريث بيل، أقل ثقلا.

وتقف الإحصائيات بجانب فريق ريال مدريد، الذي حقق رقما قياسيا بالتأهل لثمن النهائي، ثمان مرات متتالية، ولم يخسر على ملعب برنابيو في هذا الدور، منذ 2011، حينما خسر من برشلونة عقب طرد بيبي المثير للجدل، فمنذ هذا الحين حقق في نصف النهائي على البرنابيو، خمسة انتصارات وتعادلا.

من ناحيته، يصل بايرن ميونخ إلى مدريد، وهو يعي ضرورة حاجته للقيام بفعل بطولي، للعبور لنهائي كييف.

لا يتحدث أحد عن “معجزة”، لأن الوضع ليس بائسا، ولا يعد الفريق البافاري في حاجة لتعويض فارق كبير من الأهداف.

لكن الفوز بفارق هدفين على الريال في البرنابيو، بينما لم يعد أمام النادي الملكي، سوى هذه البطولة، سيكون له وزنه.

ومنذ موسم 2000/20001، لم يفز بايرن ميونخ على ريال مدريد، في البرنابيو.

وسيغيب عن الفريق الألماني في هذه المباراة، بخلاف التشيلي أرتورو فيدال، وكينجسلي كومان، ومانويل نوير، كل من آريين روبن وجيروم بواتينج، بسبب الإصابة.

هذا أيضًا في ظل وجود شكوك حول مشاركة دافيد ألابا، المصاب، الذي غاب عن الرواق الأيسر في مباراة الذهاب.

وسيغطي نيكلاس سولي غياب بواتينج، ليشكل مع ماتس هوميلز قلب الدفاع، فيما يظهر تياجو ألكانتارا كمرشح لتغطية غياب روبن، لأنه فعل هذا حينما أصيب اللاعب الهولندي، في المباراة الماضية.

وسيؤدي إشراك ألكانتارا غالبا إلى نقل مركز مولر، إلى الناحية اليمنى، لتحدي مارسيلو.

التشكيل المحتمل للمباراة

ريال مدريد: “كيلور نافاس وناتشو وفاران وسرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش ولوكاس فاسكيز وكريستيانو رونالدو وبنزيما”.

بايرن ميونخ: “أولريتش وكيميتش وسولي وهوميلز وألابا (أو رافينيا) وخافي مارتينيز وتياجو وخاميس ومولر وريبيري وليفاندوفسكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى