المحلية

“التحالف”: تناثر شظايا الصاروخ الحوثي تجاه نجران لم توقع أي إصابات أو أضرار

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أنه في تمام الساعة الثانية عشرة وستة وأربعين دقيقة من ظهر اليوم؛ رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخ باليستي من قِبَل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد “المالكي” أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلقته المليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والمأهولة بالسكان.. وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه ولله الحمد، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية، ولم تسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان ولله الحمد.

وأضاف “المالكي” أن هذا العمل العدائي من قِبَل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران؛ يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية؛ في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى المأهولة بالسكان؛ يُعَد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى