رياضة

تفاصيل أضخم شبكة قنوات رياضية سعودية Sports PBS

بدأ العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (Spots PBS)؛ حيث سيتم إعلان تردد القناة بحد أقصى الأربعاء (21 يونيو 2017)، وربما يكون قبل ذلك لتصبح أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا لسياسة الاحتكار في نقل البطولات العالمية.

11 قناة

وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، عبر حسابه على تويتر، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

مجانية

وأكد “مفلح” في تغريدة أخرى أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدًا أن القناة لن تكون مشفرة، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق خلف الإشاعات التي وصفها بأن أكثرها سياسية.

عربسات

ورغم تأكيد حساب يحمل اسم شبكة (PBS sports) على تويتر أن القناة سيتم إطلاقها قريبًا على القمر عربسات، فإن “مفلح” شدد على أن هناك تصريحات مبالغ فيها من بعض المعرفات، مؤكدًا أنه ليس هناك أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن للشبكة الجديدة.

شهادة وفاة لـ(bein)

وتحدثت تقارير إعلامية أن السعوديين يخططون لإقامة تحالف عربي كبير لإنهاء احتكار دولة قطر عبر شبكة (bein sport) للبطولات العالمية والقارية، التي تعد من أسلحة قناة الجزيرة الإخبارية.

ونقلت صحيفة جولف نيوز عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن القناة السعودية العربية الجديد ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

قنوات (HD)

ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة؛ إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (HD) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.

طاقم عربي

ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربيًّا مميزًا من 10 دول عربية، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).

وأعلنت مجموعة PBS Sports عن عقد مؤتمر صحافي يوم 10 شوال المقبل في الرياض للكشف عن تفاصيل إطلاق القناة رسمياً، برأسمال يصل إلى 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى