المحلية

“أمير الجوف” يُصدر قراراً بإنشاء مكتب تحقيق الرؤية بإمارة المنطقة‎

أصدر أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، قراراً بإنشاء “مكتب تحقيق الرؤية بإمارة المنطقة”، امتداداً لتطلعاته لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقال وكيل إمارة منطقة الجوف الدكتور حامد بن مالح الشمري: إن إنشاء المكتب يأتي إدراكاً من الأمير بدور المناطق في تحقيق “رؤية المملكة 2030″، ومتابعة ذلك مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة.

وأكد الشمري، دور المكتب في إيجاد بيئة عمل احترافية وتكاملية مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة؛ لتفعيل أدوات تحقيق أهداف الرؤية في إيجاد تنمية شاملة ومستدامة للمنطقة، وبما يتماشى مع توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

كما شدد أمير المنطقة على فتح قنوات تواصل فاعلة ومنتجة بين الإمارة والأجهزة الحكومية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنطقة المنبثقة من رؤية 2030، وإمارة المنطقة ملتزمة بتوفير الدعم والمساندة في رحلة التحول الاستراتيجي لتحقيق الرؤية.

وأضاف الشمري أن المكتب يهدف إلى تحقيق التوافق والانسجام بين أهداف إمارة المنطقة الاستراتيجية، ورؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وتحقيق مستهدفات الرؤية وبرنامج التحول الوطني المتعلقة بعمل الإمارة والأجهزة الحكومية، ودعم ومساندة المحافظات والمراكز التابعة لتحقيق رؤية الإمارة وأهدافها الاستراتيجية.

ولفت الدكتور الشمري إلى أن من أهداف المكتب، تحقيق الانسجام والتناغم والتكامل بين الإمارة والأجهزة الحكومية الأخرى في المنطقة لتحقيق مستهدفات الرؤية وبرنامج التحول الوطني، وضمان حكومتهما، وتوفير الدعم والمساندة الفنية، وتحسين جودة الأداء الاستراتيجي في الإمارة، ونشر ثقافة قياس الأداء والتواصل وحلقات وورش العمل.

وأوضح أن هناك مهام لمكتب تحقيق الرؤية تم اعتمادها، وسيتم العمل بها، وهيكل تنظيمي، وخطة للتنفيذ وفق مراحل محددة ومنهجية واضحة بإذن الله، سوف تتحقق بدعم وتوجيهات ومتابعة أمير المنطقة ونائبه.

الجدير ذكره أنه تم تكليف الدكتور عبدالله موسى الخلف مديراً للمكتب، والاستعانة بالمستشار غير المتفرغ في الإمارة الدكتور جهاد زين العابدين وفريق عمل يقوم على إدارة المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى