المحلية

المملكة تلغي لاصق تأشيرات العمرة من 7 دول

وجهت وزارة الداخلية بإلغاء لاصق تأشيرات العمرة الصادرة من ممثليات المملكة في 7 دول، على أن تتم طباعة كل تأشيرة على ورقة مقاس (A4)؛ وذلك بعد نحو 3 أشهر من توجيهات الوزارة بإلغاء لاصق تأشيرات الحج بإندونيسيا والهند.

وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني، شركات الطيران الناقلة للمعتمرين وممثليات المملكة في الدول السبع -ومنها بريطانيا، والسودان، والإمارات، وبنجلادش- باتخاذ الإجراءات اللازمة، والتأكد من صحة تأشيرات العمرة عبر رابط إلكتروني محدد، قبل إنهاء إجراءات صعود الطائرة، بناءً على ما جاء في كتاب وزارة الخارجية.

وألغت “الخارجية” في وقت سابق لاصق تأشيرات الحج الصادرة من ممثليات السعودية في دولتي إندونيسيا والهند، على أن تطبع كل تأشيرة منفصلة على ورقة مقاس (A4)، موجهةً الجهات المعنية بالعمل بموجب تلك التوجيهات، حسب ما نشرته صحيفة “مكة”، السبت (17 يونيو 2017).

كما حددت الوزارة الآلية الجديدة بعد إلغاء اللاصق، وهي طباعة ورقة تتضمن جميع معلومات التأشيرة، وإمكانية تحقق شركات الطيران من صحة المعلومات عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشؤون العمرة المهندس عبدالعزيز دمنهوري؛ إن الإجراء جاء بتوجيه من الجهات العليا بعد نجاح التجربة في موسم الحج الماضي على حجاج دولتي إندونيسيا والهند؛ من أجل سرعة استخراج التأشيرة، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية، وهيئة الطيران المدني، وهو عمل تكاملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى