المحلية

الطائف.. تعرف على كميات الأمطار.. والأودية السبعة السائلة

وُصفت كمية الأمطار التي هطلت اليوم الثلاثاء على الطائف بـ”الغزيرة”، حيث كانت داخل المحافظة من متوسطة إلى غزيرة، وعلى الهدا من خفيفة إلى متوسطة، وعلى البهيتة من متوسطة إلى غزيرة، وعلى قيا من متوسطة إلى غزيرة، والجرد من متوسطة إلى غزيرة، وشقصان من متوسطة إلى غزيرة، والسيل الكبير من متوسطة إلى غزيرة، وعشيرة من متوسطة إلى غزيرة، والعطيف من متوسطة اإلى غزيرة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، مضيفا أن الأودية التي سالت جراء الأمطار هي: وادي وج، ووادي الوهط والهيط، ووادي الضحيا، ووادي جليل، ووادي ستار، ووادي قرن، ووادي شعب المذاكير.

وأشار إلى أن عدد المركبات المُحتجزة بلغ ١٩ مركبة، والمحتجزين ٤١ شخصًا، تم إنقاذهم بحمد الله.

وقال العقيد الشريف إنه من حين ورد التنبيه لإدارة العامة للدفاع المدني من مصلحة الأرصاد، فقد تم تطبيق الخطة الخاصة بهطول الأمطار لمتابعة الحالة المطرية داخل المحافظة والمراكز الخارجية.

وذكر أن الدفاع المدني يوصي المواطنين والمقيمين بأخذ الحذر والحيطة وعدم النزول في بُطُون الأودية ومجاري السيول، كما يدعو مسؤولي “التعليم” للقيام بواجبهم في نشر ثقافة السلامة بين أبنائنا الطلاب، وإرشادهم عن خطورة المستنقعات المائية التي خلفتها الأمطار في القري والهجر، وعدم الاقتراب منها أو المجازفة بالسباحة فيها، متمنين للجميع السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى