المحلية

10 ساعات لوضع أساس توسعة جسر الأمير فواز مع طريق “جدة- مكة السريع”

نجح القائمون على مشروع جسر أحياء الأمير فواز بطريق مكة السريع في إنهاء وضع أساسات توسعة الجسر خلال 10 ساعات؛ وذلك قبل أن يتم تحرير الحركة المرورية.

وأوضح فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة، أنه تم الانتهاء من وضع الأساسات لتوسعة مسارات جسر الأمير فواز مع طريق “جدة- مكة السريع”, خلال 10 ساعات فقط, في نقلة نوعية في تنفيذ مشروعات الطرق.

وبين فرع وزارة النقل، أن المشروع يستهدف توسعة الجسر وتحرير الحركة المرورية على تقاطع طريق “جدة – مكة السريع” مع تقاطع جسر الأمير فواز وربط نحو 7 أحياء جنوب وشمال طريق الحرمين.

وتم التنسيق بين وزارة النقل بجدة وإدارة المرور وأمن الطرق وشركة أرامكو والجهات ذات العلاقة بمشروع جسر الأمير فواز قبل تنفيذ أساسات التوسعة مما مكن المقاول من تركيب الكمرات مسبقة الصب والجهات الخاصة بتوسعة جسر الامير فواز خلال الوقت المحدد.

وتوقع فرع وزارة النقل انتهاء العمل بالمشروع بشكل كامل بنهاية شعبان المقبل ليسهل حركة سكان الأحياء الشمالية والجنوبية للجسر بالوصول إلى مكة المكرمة أو جدة مباشرة دون حاجة لاستخدامهم للجسر المؤدي للإسكان أو جسر الحرس الوطنى من خلال الدوران مباشرة من الجسر, وسيتم استكمال المشروع دون إغلاق طريق “جدة – مكة السريع” أو جسر مشروع الأمير فواز.

وأضاف فرع وزارة النقل, أن الغرض من المشروع تحويل جسر الأمير فواز إلى تقاطع حر الحركة لربط أحياء جنوب وشمال طريق “جده- مكة السريع” بطريق “جدة- مكة السريع” والدخول إليه بسهولة, وتم الانتهاء حالياً من تنفيذ عدد 4 رامبات؛ إضافة إلى طريق الخدمة وجاري العمل في تنفيذ لوبات ورامبات توسعة الجسر وبلاطة الجسر العلوية وأعمال إنارة الرامبات واللوبات, متوقعاً الاستفادة من جميع حركات التقاطع منتصف شهر رمضان ما عدا المحول الصاعد تجاه الغرب والذي سوف يتم الانتهاء منه بعد شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى