المحلية

«السديس» لرواد المسجد الحرام: دعوا التزاحم والتصوير واغتنموا «الليالي العشر»

دعا معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس المصلين بالمسجد الحرام إلى استثمار العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالدعاء لله بأن يتقبل منا الصيام والقيام، وأن يعيننا على إخلاص العمل لوجه الله تعالى، وأن تكون هذه العشر اغتنام ما تبقى من شهر رمضان المبارك بالأعمال الصالحة.

ونوه، في كلمة ألقاها اليوم بالمسجد الحرام، بأنه يجب على معتكفي المسجد الحرام الالتزام بتوجيهات الحكومة الرشيدة في إخلاء المطاف للطائفين، وأن يسلكوا منهج السلف الصالح، وأن يراعوا طهارة البيت وآداب الاعتكاف ويراعوا تعليمات رجال أمن الحرم والابتعاد عن مواقع التكتلات والازدحامات، بالإضافة إلى التعاون مع إدارة الحشود بالتوجه إلى التوسعة السعودية الثالثة في أوقات الذروة والصلوات.

وأضاف “السديس” أن على الأخوات الكريمات الالتزام بالحجاب الشرعي، وعدم التبرج، والبعد عن الصفوف الأمامية، لتلافي الاختلاط بالرجال. ونصح المعتمرين والمصلين، بعدم الانشغال بالتصوير ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ينبغي استثمار هذه الليالي المباركة في طاعة الله.

ودعا الرئيس العام لشؤون الحرمين أن يحفظ على بلادنا أمننا ورخاءنا واستقرارنا وأن يحفظ ولاة أمرنا لما يحبه ويرضاه، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ما يقدمه في الحرمين الشريفين من عناية جليلة ورعاية كريمة.

وفي ختام كلمته أكد معاليه على ضرورة أن نتعاون جميعا في تعظيم هذا المسجد الحرام وعلى تنظيمه وتطهيره وصيانته، لأن تعظيمه من تعظيم شعائر الله، مصداقا لقوله: “ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ” وأن يكون مظهر رمضان في هذا البيت العتيق مظهر الأخوة الإيمانية والنظرة الإسلامية تتراحم وتتعاون كما كان عليه الصلاة والسلام رحمة للعالمين “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى