المحلية

“المظالم” ينهي جدل كهرباء مخططي “الوليد” و”البدر”: مبررات أمانة جدة مرفوضة

انهى ديوان المظالم الجدل الدائر حول امتناع أمانة جدة عن إيصال التيار الكهربائي للمنازل الواقعة في مخططي البدر والوليد – شمالي المحافظة، وأصدرت أكثر من 42 حكماً يقضي بإلغاء قرار الأمانة السلبي.

وكانت الأمانة قد أوقفت تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 394 الصادر عام 1435هـ، عن مخططي الوليد والبدر، وهو ما أثار غضب الأهالي الذين اتجهوا للمحكمة الإدارية لإنصافهم حتى صدرت الأحكام.

وقالت الدائرة الثالثة في حكمها الصادر، إن مبررات الأمانة بخصوص تفسير القرار غير صحيحة، حيث حدد توجيه مجلس الوزراء بإيصال الخدمات للمنازل التي ليس لأصحابها صكوك شرعية واستثنى المنازل المقامة على أراض معتدٍّ عليها ومملوكة للغير، سواء كان الغير مواطناً أو جهة حكومية، وقالت الدائرة إنه ثبت أن أرض المخططين لا يوجد بها صك يثبت الملكية لأحد، وأن المواطنين الذين رفضت الأمانة إيصال التيار الكهربائي لهم حائزون على تلك الأراضي ومنتفعون بها، ولم تأت قرارات مجلس الوزراء إلا لمعالجة أوضاع أمثال هؤلاء المواطنين.

من جهته، قال فايز السلمي؛ محامي 42 من المتضررين، إن القرارات الصادرة اكتسبت القطعية، مؤكداً أن حكم المحكمة الإدارية نهائي؛ مشيداً بعدالة المحكمة.

وأوضح المحامي السلمي، أن هناك أحكاماً أخرى صادرة تجاوزت المائة لمصلحة الأهالي المتضررين، مؤكداً أن الأهالي ينتظرون تنفيذ الأمانة لقرارات المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى