المحلية

محافظ صامطة يدشن المعرض التوعوعي بالقطاع الصحي الجنوبي

دشن محافظ صامطة الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده الليلة فعاليات المعرض التوعوي بالقطاع الصحي الجنوبي
والذي نظمته إدارة مراكز الرعاية الأولية بالقطاع الجنوبي وذلك بحديقة الملك فهد بجوار بلدية صامطة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي ، و مدير إدارة شؤون المراكز والقطاعات بصحة جازان الأستاذ عيسى جعفري و مدير مستشفى صامطة العام الأخصائي حسن صميلي والأستاذ أحمد حكمي مدير إدارة تجربة المرضى .

وتجول سعادته بالمعرض الذي احتوى على سبعة عشر ركناً حيث تم شرح اختصاص كل ركن والخدمة التي يقدمها للمستفيدين ، وقد اشتمل المعرض على عرض الخدمات المقدمة لفئة المسنين ومتلازمة داون والمعاقين ومرضى الأمراض المزمنة ، فيما كرم سعادة المحافظ إحدى حالات متلازمة داون والذي تفوق على نفسه وأتم دراسة المرحلة الثانوية و هو الآن متزوج ولديه ولد وأصبح عضواً فاعلاً في المجتمع وذلك في ظل اهتمام والديه .

من جهته ثمن المدير العام لصحة جازان الدكتور عبدالله النجمي ما تقوم به إدارة المراكز بالقطاع الجنوبي من جهد في توعية المواطنين وتفعيل المناسبات الصحية، مشددا بضرورة تحقيق أعلى درجة من الاستفادة لجميع شرائح المجتمع من هذا المعرض وما يحوي من وسائل توعوية، وأشاد بمشاركة العديد من الجهات المساندة ومنها الصحة المدرسية بتعليم جازان ومالها من دور كبير في توعية شريحة كبيرة من المجتمع واضاف ، أن المعرض اشتمل على تجارب ومبادرات صحية تحمل قيم ومفاهيم تخدم الجانب التوعوي وتقدم رسائل إيجابية للمتلقي .

من جانبه أوضح مدير مراكز القطاع الجنوبي الاستاذ محمد بجوي أن المعرض يستهدف شريحة هامة من المرضى، ويقدم جوانب توعوية وتثقيفية .

وفي نهاية المعرض تم تكريم المستفيدين من برامج الاقلاع عن التدخين ومحاربة السمنة . كما تم تكريم الجهات المشاركة بالمعرض فيما قام مدير صحة جازان بعد ذلك بالانتقال لمركز صحي إسكان الملك عبدالله التنموي بالخارش لتدشين قاعة التدريب بالقطاع الجنوبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى