المحلية

​3 مجالات في المؤتمر العلمي ​للطالبات بتعليم عسير

رعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم عسير الأستاذة نورة آل مفرح ، مؤخرا المؤتمر العلمي الحادي عشر بقيادة الطلبة المحلي، والذي أقامته إدارة نشاط الطالبات بقيادة مديرة الإدارة الأستاذة هيام عسيري ، وبحضور عدد من قائدات التعليم بالمنطقة.

وأوضحت رئيسة القسم العلمي الأستاذة خديجة خنفور، أن المؤتمر العلمي الحادي عشر بقيادة الطلبة يضم ثلاثة مجالات أساسية تضمنت : مجال حماية البيئة للمرحلة الابتدائية، ومجال العلوم والتقنية للمرحلة المتوسطة، ومجال الاقتصاد للمرحلة الثانوية ، مشيرة إلى أنه بلغ عدد الطالبات المشاركات في الأبحاث العلمية ٦١طالبة، وعدد المرشحات في ألومبياد العلوم والرياضيات ٣٦طالبة من تعليم منطقة عسير.

و أشارت خنفور إلى أنه تم تجويد جميع الأبحاث عن طريق عدد من أساتذة جامعة الملك خالد ، وكدلك تصحيح الألومبياد الوطني للعلوم والرياضيات من قبل لجنة التصحيح بإدارة الإشراف التربوي برئاسة الأستاذة شاطرة القحطاني، بهدف الوصول إلى التصفيات النهائية الوطنية في حين أنه تم حصول ثلاث طالبات بمنطقة عسير على مراكز متقدمة على مستوى المملكة في البحث العلمي .

وفي ختام المؤتمر كرمت آل مفرح الطالبات المشاركات، ولجان التحكيم بجامعة الملك خالد ولجان التصحيح أولمبياد العلوم والرياضيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى