المحلية

عروض حية لـ5 أعوام مقبلة.. السعوديون في اتفاق “إثراء” و”ناشيونال جيوغرافيك”

وقّع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، اتفاقية تعاون مع منظمة ناشيونال جيوغرافيك، بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي الثاني؛ وذلك بهدف التعاون في مجال إنتاج المحتوى وإقامة المعارض العلمية والعروض الحية على مدى الـخمس سنوات القادمة.

وتشتمل الاتفاقية على إنتاج محتوى ثقافي يتم نشره في المملكة ومختلف أنحاء العالم عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية؛ مما سيعزز من نشر ثقافة المملكة عالمياً في مجال الصناعات الإبداعية والثقافية، كما ستتيح الاتفاقية فرصاً واعدة لابتعاث الشباب السعودي في رحلات استكشافية ضمن برامج تبادلية.

وتتضمن الاتفاقية إعداد أرشيف رقمي حديث للقصص والصور الملتقطة للسعودية منذ عام 1910م، وإطلاق برامج تعليمية لتعزيز التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إقامة معارض وفعاليات متنقلة لمحتوى ناشيونال جيو غرافيك حول المملكة.

وأوضح نائب رئيس “شؤون أرامكو السعودية” ناصر النفيسي: “نعيش في المملكة نهضةً شاملة في مختلف المجالات، وكلنا ثقة أن مذكرة التفاهم مع ناشيونال جيوغرافيك؛ ستُمَكّننا من تحقيق أثر إيجابي ملموس ومستدام في المملكة من خلال نشر المعرفة ورعاية الإبداع والثقافة، كما ستقدم الشباب السعودي بقدراته وإبداعاته للعالم، وتوفر لهم المهارات والمعارف التي يحتاجونها لمواجهة تحديات المستقبل. نرحّب بهذا التعاون مع ناشيونال جيوغرافيك ونحن على ثقة أن هذه الشراكة ستكون مثمرة للطرفين”.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لمنظمة ناشيونال جيوغرافيك غاري نيل، بالاتفاق، وقال: “تعكس هذه الشراكة رغبتنا المشتركة لإمتاع وإلهام الجمهور حول العالم، ونتطلع للتواصل مع الجمهور السعودي عبر شعار ناشيونال جيوغرافيك لاستكشاف كوكب الأرض وما وراءه، ونتطلع أيضاً لتقديم المملكة وتاريخها وقصص شبابها وتجاربهم الثقافية للعالم، وتقديم تجربة ناشيونال جيوغرافيك الإعلامية ومنصاتها الرقمية للجمهور السعودي”.

يشار إلى أن المؤتمر جمَع الرؤساء التنفيذيين لعدد من كبرى الشركات الأمريكية والسعودية من مختلف القطاعات؛ بهدف استكشاف فرص التعاون المتوائمة مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى