المحلية

قبل افتتاحه غداً.. “السديس” يتقفد صحن المطاف ويهنئ القيادة

قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بجولة تفقدية على صحن المطاف في المسجد الحرام؛ وذلك بعد استكمال مشروع تأهيل بئر زمزم وإزالة الحواجز المقامة في صحن المطاف بالمسجد الحرام.

تلا ذلك كلمة له عبر اللاسلكي هنّأ فيها القيادة الرشيدة -حفظها الله- ومنسوبي الرئاسة بعد أن مَنّ الله علينا بفضله وجوده من إنهاء مشروع تأهيل بئر زمزم.

وحث خلال كلمته على مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة لرواد المسجد الحرام، واستشعار الأمانة الملقاة على عاتق الجميع؛ بما يعكس الصورة المشرقة للعاملين بالحرمين الشريفين.

وبيّن أن المشروع انطلقت أعماله في شهر صفر الماضي بمساحة تقدر بأكثر من 3000 متر مربع شارك فيه قرابة 40 من أفضل المعدات الحديثة وقرابة 1000 عامل من المهندسين والفنيين والمتخصصين، ويكون من ثلاث مراحل، وبلغت مساحة الرخام المزال من المشروع في صحن المطاف قرابة 2000 متر مربع.

وأضاف أن هذا المشروع التاريخي والعمل الاستثنائي يعد مأثرة من مآثر هذه الدولة ومفخرة من مفاخرها تقدّمها للمسلمين وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين والطائفين والركع السجود، وقد قامت الرئاسة -ممثلة في إدارة المشاريع- طيلت الأشهر الستة الماضية، بمتابعة أعمال المشروع على مدار الساعة.

واختتم كلمته بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على ما يوليانه للحرمين الشريفين وقاصديهما من جليل العناية وفائق الرعاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى