المجتمع

احتفل باليوم العالمي (لمتلازمة الداون) في مدينة الملك فهد

 

 

في الرياض شارك قروب أصدقاء العطاء التطوعي في اليوم العالمي (لمتلازمة الداون)بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية ومركز رؤية للعمل التطوعي.

 

واوضح مؤسس فريق أصدقاء العطاء التطوعي الأستاذ/بندر البريدي أن الفعالية تهدف إلى التوعية المجتمعية ونشر ثقافة العمل التطوعي وتغيير الأفكار المغلوطة بكل ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليط الضوء على ما يملكه ذوي الاحتياجات الخاصة من قدرات.

 

واستقبلت الفعالية عددا من المشاهير والإعلاميين بالإضافة لشخصيات مهمة مهتمة بدعم العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية، لمشاركة ذوي «متلازمة داون» احتفاليتهم الخاصة، التي تستهدف تعريف الناس بحقوقهم واحتياجاتهم وقدراتهم، كما تضمنت مشاركة الفريق في الفعالية لعدة برامج وأنشطة ترفيهية للأطفال من أهمها:

*مسرح الصوتيات وفرقة ترفيهية من قسم (العلاقات العامة).

*الضيافة

أركان الفريق:

ركن الرسم على الوجه والتلوين، ركن المسابقات والألعاب، ركن طي الورق، ركن تحقيق الأمنيات، ركن الاخصائيات النفسيات، ركن الهدايا، ركن التصميم.

التغطية على وسائل التواصل الاجتماعي

والتقارير الصحفية من قسم الإعلام

هدفهم في ذلك إدخال البهجة في نفوس الأطفال وأسرهم.

 

وتم انتهاء الفعالية بتنظيم فريق اصدقاء العطاء لمبادرة صديق الأسبوع وهي إحدى مبادرات فريق أصدقاء العطاء التطوعي لتحقيق أمنيات المرضى وزيارتهم وتوزيع الهدايا ورسم الابتسامة على شفاتهم   وكان تواجدهم في مدينة الملك فهد الطبية يهدف لتسليط الضوء على جميع فئات المجتمع والمساهمة في تطوير بناء مشروع الوطن من خلال جميع مجالات التطوع المتعددة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى