المحلية

تعليم الرياض يختتم برامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز

اختتمت إدارة التوعية الإسلامية في إدارة التعليم بمنطقة الرياض مؤخراً فعاليات وبرامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز، بحضور 120 نزيلة و30 موظفة من السجن.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع على أهمية هذه البرامج في تقويم السلوك وتأهيل النزيلات نفسياً واجتماعياً وأخلاقياً، من خلال تقديم العديد من البرامج والدروس والمحاضرات التوعوية والفقهية والدعوية، والتي تسعى إدارة التعليم بمنطقة الرياض من خلالها لتوسيع المشاركة المجتمعية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
هذا وقدمت مديرة إدارة التوعية الإسلامية ماجدة العصلاني في كلمتها بالحفل الختامي شكها للقائمات على المركز لجهودهن المبذولة لإنجاح فعاليات وبرامج المركز الصيفي لهذا العام، وكذلك مشرفات التوعية الإسلامية المشاركات في إعداد وتنفيذ البرامج، وهن خلود الهداب من إدارة التوعية الإسلامية وشيخة القاسم ورقية الفيصل وإكرام القحطاني من مكتب تعليم البديعة، ونجلاء اللويبه من مكتب تعليم غرب.
كما أكدت العصلاني على أهمية التطبيق العملي لكل القيم والمهارات التي تعلموها في المركز، والذي جاء ليُعنى بتثبيت القيم ونقلها من مستوى التنظير إلى التطبيق منهجاً وسلوكاً.
وقالت إحدى النزيلات في كلمة نيابة عن زميلاتها: “السجن بداية انطلاق نحو النجاح والهداية والاستقامة وهو محطة لمعاتبة النفس والخلوة مع الله ندرك من خلالها أننا بخير وأننا سنخرج بإذن الله وعلينا أن نكون صابرين محسنين الظن بالله، وتعلمنا في المركز كيفية مواجهة صعاب الحياة وكيفية تخطي المحنة وتحويلها إلى منحه من خلال استثمار أوقاتنا بما يعود علينا بالنفع والفائدة”، مقدمة شكرها للقائمات على المركز على جهودهن المبذولة في خدمة النزيلات.
وتضمن الحفل تكريم النزيلات المشاركات في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وفي المسابقات الثقافية وأنشطة وبرامج المركز، ومشرفات التوعية الإسلامية في الإدارة للتعليم بمنطقة الرياض اللاتي ساهمن في نجاح هذه الفعالية والتي تفعل سنوياً في إطار الخطة التشغيلية لإدارة التوعية الإسلامية بمنطقة الرياض.
يذكر أن المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز افتتح فعالياته مطلع شهر شعبان الماضي، واستمر لمدة أربعة أسابيع وتخللها برامج منوعة في مجالات عدة ( الإيماني ، التربوي، العلمي الشرعي، الثقافي )، ويهدف المركز إلى نشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية لدى نزيلات السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى