المحلية

الرياض تشهد توقيع عقد تصميم مقر الجامعة العربية المفتوحة في مسقط

بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مستشار رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ورئيس الهيئة الإستشارية لمباني الجامعة، وقع سعادة الدكتور/ موسى الكندي مدير الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان عقد إتفاقية تصميم مقر الجامعة بسلطنة عمان – مسقط مع المكتب الوطني الهندسي العماني (NEO) بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد بن إبراهيم الزكري مدير الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية، سعادة الأستاذ/ محمد سعيد المدير المالي بالمقر الرئيس، والمهندس إبراهيم البعقوب مدير المشاريع بالجامعة العربية المفتوحة.
من جهته، رحب الدكتور/ محمد الزكري مدير الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية، بالحضور في مقر مركز الجامعة بالرياض، قائلاً : الحمد لله أننا اليوم رأينا جوهر ورسالة ورؤية الجامعة العربية المفتوحة متمثلة في مراسم توقيع هذه الإتفاقية في الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية وكأن الحدث قائم في الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان.
وأضاف د. الزكري “أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الأيادي البيضاء في إنشاء هذا الصرح التعليمي الشامخ سمو سيدي والد الجميع صاحب السمو الملكي الأمير/ طلال بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه، على ما يبذل من جهود لتميز مباني الجامعة، التي تعد نموذجاً حضاراياً يوفر للطلاب والطالبات ما يحتاجونه من علم”.
من جانبه، أكد الدكتور/ موسى الكندي مدير الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان، إن الجامعة العربية المفتوحة حريصة على تقديم أفضل الخدمات للطلاب والأكاديميين والإداريين بإستكمال مشاريع المباني في فروع الجامعة المفتوحة في بلدان الوطن العربي، وأبان: مشروع مبنى الجامعة في فرع مسقط يشكل خطوة مهمة في مسيرة الجامعة حيث سيتيح الفرصة للتوسع في أعداد الطلاب والطالبات كما ستوفر الفرصة لإضافة تخصصات جديدة، وسيشكل حافزاً للكثير من الراغبين في الألتحاق بالجامعة ومواصلة تعليمهم الجامعي بمعايير عالمية الجودة.
وتابع د. الكندي: يحتوي المبنى في تصميمه على المرافق الأساسية والحرم الجامعي وقاعات للمحاضرات، إضافة إلى المسرح والمرافق الإدارية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.
من جانب ثان، أشار والمهندس إبراهيم البعقوب مدير المشاريع بالجامعة العربية المفتوحة إلى أن التصميم يتماشى مع روح البيئة العمانية الحديثة وينطلق من التاريخ العماني الأصيل ويعكس حضارة السلطنة بمساحة إجمالية للموقع (36,000) متر مربع ومساحة المباني (12,000) متر مربع بالقرب من مطار السيب للوصول للهدف الأساسي من إنشاء الجامعة بتخريج جيل جديد يعتمد على أحدث التقنيات الحديثة والإتصال المباشر في كل فروع الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى