المحلية

نائب أمير مكة يتسلّم تقرير المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تسلّم الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة، تقريراً عن إنجازات وأعمال المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة ، والمشاريع الجاري تنفيذها وتفوق تكلفتها ملياري ريال.

وتضمن التقرير الذي سلّمه الامير عبدالله، مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسه ، مشاريع التدريب التقني بمحافظات المنطقة، التي تعمل المؤسسة حالياً على تجهيزها وتتمثل في 31 مشروعاً تصل قيمتها إلى ( 2.351.695.034 ريال ) .

كما يحوي التقرير نبذة عن جهود معاهد التدريب في سجون المنطقة التي تدرب حالياً (1118) نزيلاً ، وكذلك برنامج توطين الاتصالات الذي أنهى تأهيل وتدريب (9488) مواطنًا ومواطنة ، ويقدم التقرير أيضاً ، شرحاً عن المرحلة الأولى من برنامج “اُتقن” ومساهمته في تأهيل (1062) مواطناً ومواطنة ، إلى جانب التدريب في كليات التقنية والاتصالات والمعاهد الصناعية التي تقدم البكالوريوس والدبلوم من خلال (13) كلية ومعهداً يتدرب بها حالياً (22481) متدربًا ومتدربة.

ويقدم التقرير نبذة عن دور معاهد التدريب الأهلي في المنطقة والتي تدرب حالياً (9504 ) متدربين ومتدربات، إضافة لجهود وحدات التدريب التقني والمهني بالمنطقة في ملتقى مكة الثقافي والعديد من المبادرات التي قدمتها المؤسسة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية ، كبرامج تشغيل المتدربين في الحج ، وصيانة المنازل ، والبرامج الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى