المحلية

بالفيديو.. “القحطاني” يرد على “تبرؤ” بن جاسم من التطبيع السري مع “إسرائيل”

شن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، هجومًا جديدًا، كشف فيه زيف إعلان رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق حمد بن جاسم، التبرؤ من التطبيع السري مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووثق القحطاني رده بتسجيل صوتي للوزير القطري السابق مع العقيد معمر القذافي، يتحدث فيه عن أن هدف التقارب القطري الإسرائيلي، هو “الضغط على السعودية” حسب قوله.

ووجَّه القحطاني تعليقه على محتوى التسجيل إلى حساب بن جاسم مباشرة: “هل علاقتكم الحالية وتطبيعكم المستمر حتى وصل لمستوى أندية المدارس هو للصالح الفلسطيني؟”.

وأضاف: “الكبار كانوا يسكتون عن أكاذيب حمد بن جاسم لأنهم يعاملونه كـمراهق سياسي. أما الآن فنقول: وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده”.

وتابع القحطاني: “أنت تنصح العرب ألا يتنازلوا عن الحقوق في مدينة القدس بالذات!، ألستم أول من طعن مبادرة السلام العربية بالظهر؟! ألستم أول من قام بالتطبيع ورفعتم العلم الإسرائيلي بقطر فكنتم حصان طروادة الذي هدم عملية السلام؟! ألستم من أجبر فتيات قطر على تقديم الورود لبيريز؟ قليلًا من الخجل!”.

وكان حمد بن جاسم قد نشر تغريدة، عبر حسابه على تويتر، اعترف فيها بأن نظام الدوحة شارك في التقارب مع إسرائيل، لكنه تبرأ من عقد اجتماعات مع قادة دولة الاحتلال أو وضع خطط سرية معهم من وراء الكواليس “لا في البحر ولا في البر”، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى