المحلية

بالفيديو.. توطين 3 وظائف يشعل مواجهة بين عضو شورى وكاتبة صحفية

تمسَّك عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان، بمقترحه لتوطين وظائف الحلاق وعامل النظافة والنجار، مؤكدًا أن “ما كان منكرًا سيصبح معروفًا” حسب قوله.

وقال زيدان -في لقاء مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، مساء أمس الجمعة، إن تصريحه بشأن المقترح كان إجابة على سؤال بشأن دور “الشورى” في مكافحة التستر لإتاحة فرص العمل للسعوديين والسعوديات، موضحاً أن في المجتمع السعودي حراكًا نحو قبول مهن جديدة كانت غير مرغوب فيها في الماضي.

وأضاف: “المجتمع يتغير ويتطور ويقبل بأمور لم تكن موجودة في السابق مثل: تعليم البنات، وقيادة المرأة للسيارة، وبعض الأعمال مثل المشروعات الصغيرة للشباب والفتيات بسيارات المطاعم المتنقلة، وعمل الفتيات في صناعة الشاي والتمريض والاستقبال بالفنادق”.

وفي المقابل، رفضت الكاتبة الصحفية منيرة المشخص، تصريحات “زيدان” واعتبرتها دليلًا على أن غالبية أعضاء مجلس الشورى يستمتعون بقهر السعوديين، على حد تعبيرها.

واتهمت الكاتبةُ زيدان بأنه يحتقر الشباب السعودي؛ لإصراره على توطينهم في مهن غير مناسِبة لهم، حسب رأيها، داعيةً أعضاء “الشورى” إلى تطبيق ما يدعو إليه زيدان على أنفسهم والعمل بمهن شاقة في الشمس بدلًا من إطلاق التصريحات من تحت المكيفات، حسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى