المحلية

محافظ عنيزة يشهد إطلاق اسم القائد الكشفي عبدالله الفره على الساحة الرئيسة بالمعسكر الكشفي

وجه مدير التعليم بمحافظة عنيزة محمد بن سليمان الفريح ، بتسمية الساحة الرئيسة بمركز التدريب الكشفي الدائم ، باسم القائد الكشفي الراحل عبدالله بن زيد الفره – رحمه الله – تقديراً وعرفاناً لما قدمه في خدمة الكشافة بمحافظة عنيزة ، والوطن على مدى أكثر من خمسة عقود مضت .

واوضح الفريح الى أن محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم سيدشن التسمية يوم غدٍ الأربعاء ، مؤكداً أن إطلاق اسم القائد عبدالله الفره سيسهم في معرفة مآثر تلك الشخصية القيادية ، وان ذلك الأمر جاء تقديراً لعطاءاته الكبيرة وانجازته وسيرته العطرة .

ويُعد الفره الذي انتقل الى رحمة الله في الثامن عشر من الشهر الماضي ، احد ابرز القيادات الكشفية الوطنية التي أثرت الساحة بعطاءتها واسهمت في تحقيق الكثير من المنجزات لكشافة عنيزة وخاصة فيما يتعلق بتأهيل القيادات الكشفية الوطنية .

وقد شارك رحمه الله في الكثير من المناسبات المحلية ومن ابرزها مسابقات التفوق الكشفي ، ومعسكرات خدمة الحجاج ، والرحلات الداخلية ، كما شارك في المخيمات الكشفية العربية الحادي عشر في لبنان عام 1974م ، والثاني عشر في تونس عام 1976م ، والثالث عشر في المغرب عام 1978م ، كما شارك في قيادة بعض الرحلات الخارجية الى تركيا ومصر وسوريا.

وحصل القائد الفره خلال حياته الكشفية وبعد تقاعده رحمه الله على عددٍ من الأوسمة التقديرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى