أخبار العالم

لاقونا : أمسية رمضانية اسلامية مسيحية بروح المواطنه و الوحده

اقامت شركة جوت لتنظيم المؤتمرات و الحفلات أمسية رمضانية اسلامية مسيحية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية ورجال الدين والصحفيين والإعلامين الأردنيين والعرب و حيث شملت هذه الأمسية الرمضانية عدد من الكلمات الترحيبية و عرض مسرحي و فقرات فنيه .
حيث افتتح السيد جيسون مدير فندق آيبس كلمة برمضان كريم و كل عام و انتم بخير باللغة العربية ورحب بالحاضرين من شخصيات المجتمع المحلي و تمنى لهم أن يقضوا أوقات سعيده في هذه الأمسية و خصوصاً في شهر رمضان المبارك و أشاد بالتعاون المشترك مع شركة جوت لتنظيم المؤتمرات وقدم شرحاً تفصيلياً عن الفندق و الخدمات التي يقدمها للنزلاء من حُسن الإستقبال وكافة متطلبات الراحة .
فيما قالت السيدة غادة موسى أيوب الرئيس التنفيذي لشركة جوت لتنظيم المؤتمرات منظمة هذه الأمسية بكلمتها التي رحبت بإسمها و نيابة عن أعضاء مجلس إدارة شركة جوت باللحاضرين , قائلًة نحن نجتمع اليوم بروح المواطنة والألفة و المحبة والوحدة الوطنية على أرض الهواشم، أردنيين و عرب و تحت راية قائد الوطن سيدنا أبي الحسين كما رحبت بسماح الشيخ مصطفى الزبون ونيافة المطران فينذكتوس و معالي الدكتور كامل ابو جابر مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية وزير الخارجية سابقاً وبالحاضرين من شخصيات المجتمع الأردني و العربي و الصحفيين و الإعلاميين الحاضرين متمنيتًا للجميع السلام والأمان وخصوصاً في هذا الشهر الفضيل .
وأبدت أيوب عميق شكرها وتقديرها لإدارة فندق آيبس ممثله بالمدير العام السيد جيسون لما قدموه من خدمات مميزة وحسن استقبال لإنجاح هذه الأمسية الرمضانية .
كما القى الشيخ مصطفى محمد عليان الزبون كلمة بالامسية الرمضانية حيا من خلالها قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والشعب الأردني و كل العرب المقيمين على أرض المملكة مشيداً بدور الأردن في المحافل العربية والدولية وحرصه على احترام الأديان حرمت المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى .
و قال الامنيوس موسى باجس نيابة عن نيافة المطران فينذكتوس مطران الروم الأرثوذكس في الأردن عبر عن سعادته وأخذ الأردن انموذجاً للعيش المشترك في الأردن بين الأديان الإسلامية و المسيحية، مشيدًا بوحدة الشعب الأردني بكافة دياناته و قومياته كما ذكر الامنيوس موسى الوثيقة العمرية التي أصبحت دستوراً يحتذى به على مر العصور ودليل على احترام الأديان والطوائف .
بدوره رحب معالي الدكتور كامل ابو جابر بهذه اللفتة الوطنية لتعزيز روح المواطنة والأخوة في الأردن العزيز على قلوبنا جميعًا، و نحن نتفيأ ظلال القدس على مقربة من مدن الأردن و ينشرح صدرنا لما نشاهده ، نشيد بالدور الهاشمي في حماية المقدسات الإسلامية و المسيحية في فلسطين و بخاصة القدس و كنيسة المهد .
فيما قدمت فرقة وطن اف ام عرضًا مسرحياً كوميدياً تناولت فيه ما يدور في الشارع الأردني و متطلبات الحياة بطريقة كوميديه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى