المحلية

“الزهراني” يعتمد إطلاق “بوابة إلكترونية” بمكة المكرمة

نوه الدكتور راشد بن محمد الزهراني نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالجهود التطوعية التقنية المتخصصة التي برزت فيها وحدات التدريب بالمؤسسة ، مؤكداً أن اليد المهنية السعودية المؤهلة قادرة على البناء والعطاء متى ما وجدت التأهيل اللازم والمساحة الكافية والتنسيق المسبق وهو ما استطاعت المؤسسة تلبيته لكوادرها التطوعية. وأضاف أن التطوع كقيمة مجتمعية يعد اللبنة الأولى والركيزة الأساسية في تحقيق نهضة وطننا الغالي ، حيث تمثل المبادرات والأنشطة التطوعية ركنا مهما و أساسيا في تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030 . وأشاد بالجهود التطوعية التي تنفذها وحدات التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة .

جاء ذلك بمناسبة اعتماده اطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بتسجيل المشاركين في أعمال التطوع التقني المتخصص وآلية تنفيذه في وحدات التدريب التقني بمنطقة مكة المكرمة ، والتي تواصل تميزها في مبادرات التدريب التقني بملتقى مكة الثقافي تحت شعار : “كيف نكون قدوة؟” وتهدف هذه البوابة إلى احتضان كافة شرائح المتطوعين والمتطوعات من منسوبي التدريب التقني بمحافظات المنطقة. داعياً إدارات العموم في المناطق إلى بذل الجهود في هذا المجال الذي دائماً ما تكون فيه المؤسسة حاضرة بقوة وبالنظر إلى جدوى العمل التطوعي المتخصص المنظم ، ومشاركات المؤسسة التطوعية المتنوعة الأخرى .

من جهته ، أكد فيصل بن عقيل كدسه مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الحاجة الى تنظيم الجهود وتسهيل الوصول للمتطوعين والمتطوعات من أبناء المؤسسة في المنطقة ، وتشجيع العمل التطوعي التقني المتخصص ، لاسيما وأن وحدات المؤسسة تواجه طلبات مستمرة من جهات حكومية وذات علاقة بالعمل التطوعي الذي يخدم في المقام الاول الوطن ، ويلبي بعض الاحتياجات الموسمية كخدمات المعتمرين وبرامج المؤسسة في الحج أو البرامج السريعة كبرامج صيانة منازل المحتاجين والذي أختتم مرحلته الأولى في جدة ، وتجري الاستعدادات حالياً لإطلاقه في الأول من رجب المقبل في محافظات العاصمة المقدسة والطائف والليث والقنفذة.

ودعا “كدسة” جميع منسوبي الوحدات التدريبية بمنطقة مكة المكرمة من إداريين ومدربين ومدربات ومتدربين ومتدربات للتسجيل على الرابط https://goo.gl/U7oZsw والتمتع بمزايا المشاركة التي تتيح الحصول على بطاقة عضوية (متطوع تقني متخصص) ، وأفضلية المشاركة في الاعمال التطوعية المهنية المتخصصة. والحصول على شهادة سنوية بإجمالي ساعات التطوع المعتمدة ، والحصول على نشرة دورية الالكترونية للتعريف بالبرامج التطوعية المتخصصة. وكذلك التعريف بالفرص التطوعية ، وأفضلية المشاركة في اللقاءات والندوات والدورات التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى