المحلية

انقاذ كلية طفل بدون تدخل جراحي في مستشفى الملك خالد بنجران

نجح الأطباء في مستشفى الملك خالد بنجران بفضل الله في إنقاذ كلية طفل (١٤ عام) بعد تعرضه لإصابة تسببت في نزيف حاد وتهتك للكلية اليمنى من الدرجة الثالثة ونزول الهيموجلوبين.
وأوضحت الصحة في نجران أنه تم إنعاش المريض فور وصوله طوارئ المستشفى بالدم ومشتقاته وبعد إستقرار حالته تم نقل المريض إلى قسم التدخل الاشعاعي ، حيث تم تحديد الشريان النازف والتعامل معه ووقف النزيف بفضل من الله في إجراء طبي دقيق بإستخدام تقنية الاشعة التداخلية دون تدخل جراحي ، تحت إشراف فريق طبي من أقسام الجراحة العامة والمسالك والأشعة والذي كان له الفضل بعد الله في تجنب العمل الجراحي والذي كاد أن ينتهي بإستئصال الكلية كاملا.
وذكرت الصحة بانه تم نقل المريض إلي العناية المركزة لإستكمال العلاج، ومنها نقل لأقسام التنويم الداخلية حيث قدمت له الرعاية الطبية اللازمة لمدة ١٢ يوم تم خلال هذه الفترة متابعة وظائف الكلى التي أوضحت الفحوصات أنها تؤدي وظيفتها بشكل طبيعي وخروج المريض من المستشفى وهو بصحة جيدة ولله الحمد .
الجدير بالذكر أن مركز الأشعة التداخلية في مستشفى الملك خالد يعتبر الوحيد على مستوى المنطقة ويقوم بدور كبير في علاج العديد من الحالات دون التدخل الجراحي
حيث اجرى المركز خلال العام المنصرم أكثر من 20 حالة توقيف نزيف و انقاذ حياه بالقسطرة. تحت إشراف إستشاريين مؤهلين في تخصص الاشعة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى