أخبار العالم

شركة الإمارات دبي الوطني ريت: أعمال بناء “مدرسة ساوث فيو” تسير وفق الجدول الزمني

أكدت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة (“الإمارات دبي الوطني ريت”)، المدرجة في بورصة “ناسداك دبي”، وهي صندوق ائتمان للاستثمارات العقارية يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والخاضعة لإدارة “شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”، على سير أعمال بناء “مدرسة ساوث فيو” وفق الجدول الزمني المحدد ومشارفتها على الانتهاء. وتسير أعمال بناء المدرسة – التي استحوذت عليها الشركة في شهر أغسطس 2017 – وفق الجدول الزمني المحدّد وستكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها اعتبارًا من بداية العام الدراسي في سبتمبر القادم. وقد أعلنت المدرسة عن تعيين جوان ويلز كمديرة لها، وهايلي لامب كرئيسة لقسم التعليم الابتدائي. وكانت صفقة “مدرسة ساوث فيو” قد شكّلت أوّل عملية استحواذ على أصول تعليميّة قامت بها شركة الإمارات دبي الوطني ريت، كجزء من استراتيجيتها المعنيّة بتنويع محفظة استثماراتها العقارية لتشمل أصولًا عقارية بديلة.

وفي تعليقه على ذلك، قال أنتوني تايلور، مدير الصندوق العقاري في “شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول”:

“نحن سعداء جدًا لرؤية التقدّم الذي تمّ إحرازه في هذا المشروع. لقد أضفنا مدرسة ساوث فيو إلى محفظتنا الاستثمارية استجابة للطلب المتزايد على المدارس ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرّنا جدًا أن نلبّي هذه الحاجة. سيساهم افتتاح المدرسة في التأثير بشكلٍ مباشر وإيجابي على مجمع رمرام، حيث لدينا أصول سكنيّة أيضًا. ومع التقدّم المحرز، يتطلّع فريق عمل مدرسة ساوث فيو للبدء باستقبال الطلاب في شهر سبتمبر من العام الجاري”.

ستتولى إدارة المدرسة وتشغيلها “مؤسسة إنترستار التعليمية”، وهي جزء من “خدمات إنترستار الاستشارية”. وبالتالي، ستكون خامس مدرسة تديرها المؤسسة في دبي وثاني مدرسة تطبّق المنهج البريطاني أيضًا. وستصل الطاقة الاستيعابية للمدرسة إلى 1,800 طالب، وتضمّ صفوفًا من الروضة الأولى إلى الصفّ الثاني عشر، في حين يبلغ إجمالي مساحة طوابق المدرسة 132,000 قدم مربع على قطعة أرض تبلغ مساحتها 183,504 قدم مربع.

وعلّق أميت كوثاري، المدير التنفيذي لـ”مؤسسة إنترستار التعليمية”، على ذلك قائلاً:

“استرشادًا بالفلسفة المتمثّلة في أهمية إتاحة التعليم عالي الجودة للجميع، استثمرنا في توسيع قاعدة خدماتنا لتقديم أفضل الخدمات التعليمية. فبعد مدرسة “فيكتوري هايتس الابتدائية”، نسعى لمواصلة تقديم خدمات تعليميّة مميّزة بأسعار تناسب الجميع. يشكّل هذا خطوة متقدّمة لمؤسسة إنترستار التعليمية، ويسعدنا رؤية المدرسة وهي على وشك افتتاح أبوبها قريبًا. ونتطلّع إلى تقديم المزيد من الأخبار المتعلّقة بسير العمليات في الوقت المناسب”.

وبدورها، قالت جوان ويلز، مديرة “مدرسة ساوث فيو دبي”:

“من الرائع جدًا أن نرى شركات عريقة مثل شركة الإمارات دبي الوطني ريت ومؤسسة إنترستار التعليمية، تجتمعان معًا لإطلاق مشروع مدرسة ساوث فيو، سعيًا لتوفير تعليم عالي الجودة وبأسعار مناسبة لكثير من الأطفال. نتطلّع للعمل معهم من أجل توفير تجربة تعليمية استثنائية يستفيد منها جميع طلابنا”.

منذ تأسيس “مؤسسة إنترستار التعليمية” في عام 2000، قدمت المؤسسة الخدمات التعليمية إلى 15,000 طفل من خلال خمس مدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند. وتدير المجموعة مدرستي “دلهي الخاصة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أدخلت المنهج البريطاني لأوّل مرة في حضانة “وندر ييرز” في مدينة دبي الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، أنشأت المؤسسة أيضًا مدرسة “فيكتوري هايتس الابتدائية” التي حققت نجاحًا كبيرًا. وتُعدّ “شركة الإمارات دبي الوطني ريت” صندوق ائتمان للاستثمارات العقارية الموافقة للشريعة الإسلامية، وقد استثمرت في العديد من فئات الأصول العقارية في دبي، كالمكاتب الإدارية والعقارات السكنية والأصول العقارية البديلة. وبلغ صافي قيمة أصول الشركة 300 مليون دولار أو 1.18 دولار للسهم الواحد، حتى 31 ديسمبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى