المحلية

بالشراكة بين مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وأمانة الشرقية

تحت رعاية كريمة من حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الاربعاء 28/05/1439هـ، أولى فعاليات مبادرة نقوش “ومضة نقوش”.
وتهدف المبادرة الى تنشيط السياحة في المنطقة الشرقية بشكل جمالي وبما يخدم رؤية المملكة 2030، إضافة الى تزيين الطرق بأجمل اللوحات التي تضفي على المنظر العام لمسات فنية، وكذلك تهدف الى تفريغ طاقات الشباب واستغلال أوقات الفراغ لديهم للقيام بأعمال تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم، وكذلك فسح المجال أمام الشباب للتفاعل مع مدينتهم وتوظيف مهاراتهم وطاقاتهم لخدمتها .

وسيتم خلال المبادرة عمل مسابقة فوتوغرافية بالتعاون مع الغرفة التجارية وهيئة السياحة والتراث الوطني، بهدف جمع أكبر قدر من الصور الجمالية للمنطقة وتشجيع الفوتوغرافيين وبث روح المنافسة، وعمل كتاب متكامل للمنطقة الشرقية، وعمل فيديوهات توثيقية لمنطقة وعمل رحلات تصويرية لإبراز معالم المنطقة الشرقية.

ويشارك في المبادرة العديد من الرسامين التشكيلين لنثر ابداعاتهم، حيث تم تخصيص موقع مميز في شارع الخليج مقابل دوار الأشرعة في مدينة الدمام، وتأتي مبادرة “ومضة نقوش” والتي أطلقها مجلس المنطقة المسؤولية الاجتماعية وبالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية، لإطلاق فعالية الفن التشكيلي والرسم على الجدران، وذلك في إطار الإبداع والاحترافية بين الماضي و الحاضر.

يذكر أن الفعالية تستمر لمدة 3 أيام حيث بدأت الاربعاء وتنهي مساء يوم الجمعة، وتعمل عليها مجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين، بإشراف الفنانة التشكيلية المعروفة عزيزة القرني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى