المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يرأس لجنة التعاملات الإلكترونية

رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، في مكتب معاليه بالوزارة، اليوم الأحد الخامس والعشرين من شهر جمادى الأولى 1439هـ، اجتماع لجنة التعاملات الإلكترونية، بحضور معالي نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
وتم خلال الاجتماع ــ الذي حضره الوكلاء وعدد من المسؤولين في الوزارة ــ مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة، ومنها آلية التكامل مع الوكالات والإدارات المختلفة؛ لتوفير بيئة مناسبة للتحول الرقمي الذي تشهده الوزارة على كافة الأصعدة والاتجاهات، كما نوقشت آلية الحصول على المعلومات الإحصائية والتقارير من الفروع مباشرة، وتوفير نظام للتواصل مع الدعاة التابعين للوزارة.
وفي السياق ذاته، أبان الأمين العام للجنة الدكتور حسن بن محمد الأمير إلى الحراك الكبير الذي يدور في جنبات الوزارة؛ للاستفادة من الطاقات البشرية، والموارد الأخرى للنهوض بالعمليات التقليدية وتحويلها إلى إلكترونية. وقال: إننا على موعد بإطلاق عدة تطبيقات موجهة للجمهور، وكذلك لمنسوبي المساجد في القريب العاجل ــ إن شاء الله ــ .
وكان معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ قد أصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية في الوزارة برئاسة معاليه، ومعالي الدكتور توفيق السديري نائباً للرئيس، وعضوية عدد من المسؤولين بالوزارة ، وذلك لتطوير أعمال اللجنة بناءً علي المستجدات العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى