المحلية

القبض على 5 مسلحين هاجموا مواطنًا وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الأمن بالرياض

صرَّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأنه بالإشارة إلى مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويظهر فيها عمليات إطلاق نار وسلب سيارة بالقوة، فقد تلقت دوريات الأمن عند الساعة الـ(2:30) من فجر يوم الجمعة الموافق ١٤٣٩/ ٥/ ٢٣هـ بلاغًا من أحد المواطنين عن قيام مجموعة أشخاص بالتهجم عليه أمام منزله بحي طويق، وإطلاق النار عليه من سلاح ناري (رشاش)، وسرقة سيارته. وبالتحري عن الجناة، ومتابعتهم، تم رصدهم بحي ضاحية لبن بمدينة الرياض وهم يستقلون سيارة، سبق أن تم التعميم عن تعرُّضها للسرقة. وعند مبادرة رجال الأمن بالقبض عليهم بادروا بإطلاق النار، والترجل من السيارة، والاختباء بالوادي؛ فتمت محاصرتهم، وتضييق الخناق عليهم، والقبض عليهم. وكان عددهم (٥) خمسة سعوديين في العقد الثاني من العمر، بينهم عدد من المطلوبين في قضايا مخدرات. وضُبط في حوزتهم سلاح ناري (رشاش) ومخزنا ذخيرة حية.

ولم ينتج من تبادل إطلاق النار مع الجناة أي إصابة لرجال الأمن – ولله الحمد – فيما تعرض (٣) ثلاثة من المقبوض عليهم لإصابات بسيطة في أقدامهم من جراء محاولتهم الهرب بعد ترجلهم من السيارة.

وقد تم إيقاف المقبوض عليهم بمركز الشرطة المختص، وإشعار فرع النيابة العامة.

وقالت شرطة الرياض إنها إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى