المحلية

مرور جدة وجامعة الأعمال ينفذان برنامج إعداد المرأة السعودية للقيادة

في إطار الشراكة والتعاون والتدريب بين ادارة مرور محافظه جده وجامعه الاعمال والتكنولوجيا ، نفذت ادارة مرور جدة برنامجا متكاملا لإعداد المرأة السعودية للقيادة وذلك ضمن برنامج ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة ؟ ” وذلك بعنوان ” المرأة تقود وتقود ” .

كشف ذلك العميد سليمان الزكري مدير مرور جدة والذي أشاد في بداية حديثه بالتعاون والايجابية في تنفيذ البرنامج بين الجانبين والشركاء الداعمين مؤكدا أن ادارة المرور تسعى من وراء ذلك لتعزيز الجوانب التوعوية في القيادة خصوصا أن المرأة السعودية قد أبدعت في الكثير من المشاركات وقادرة على الكثير لتتوهج بمختلف الأصعدة.

وعن البرنامج نوّه العميد الزكري أن البرنامج هدف بشكل واضح للتدريب والتوجيه للحد من المخالفات المرورية التي تؤثر على السلامه المرورية وتتسبب في حوادث وخيمة كالسرعة وتجاوز الاشاره الحمراء واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة وعدم ربط حزام الامان.

وأضاف الزكري أن ادارته سعت لتعريفهن بوسائل السلامه في المركبات عبر معرض مصغّر مقدما شكره للدكتور خالد الشهيب والدكتورة حنين شعيب على مابذلوه وإدارتهم لإنجاح هذه البادرة استعدادا لإنطلاق القيادة النسوية في العاشر من شوال المقبل.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بمرور جدة العقيد زيد الحمزي أن المعرض المقام بهذه المبادرة شهد حضورا مكثفا يتجاوز (1000) شخص من الجنسين كما استمع الحضور لعدد من المحاضرات المرورية التوعوية وعرض بعض الحالات التي تعرضّت لحوادث مرورية وما واجهته فيما بعد لعدم التزامها بجوانب السلامة حيث وجدت تلك الفعاليات التفاعل والمشاركة والاجابة على الاستفسارات فيما أكد العقيد الحمزي أن ادارة المرور ماضية في هذا الجانب مستقبلا مع عدد من الجامعات والمعاهد التي تحتضن الجانب النسوي وتوجيههن وتقديم التوعية المرورية وفق ما نصّت عليه التوجيهات السامية.

الجدير ذكره أن من بين المشاركين في البادرة شركة تويوتا ومستشفى عبداللطيف جميل وقطع غيار شركة تويوتا وشركة نجم وذيب لتأجير السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى