أخبار

دائرة السياحة والتسويق التجاري تنضم إلى مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك كشريك رئيس في حاضنة انطلاق

دبي، 7 فبراير (شباط) 2018: انضمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك كشريك رئيس في “إنطلاق، الحاضنة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ترتكز على صناعة السفر والتكنولوجيا. وأعلنت الحاضنة عن الفرق الأربع الفائزة في دورتها الثالثة لكي تكون جزءاً من برنامج الحاضنة.

وقال عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات: “يسرنا أن تكون دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ضمن الشركاء الرئيسيين لحاضنة إنطلاق. إن الهدف الأبرز لهذه المبادرة هو تعزيز ودعم ثقافة قوية للابتكار تتيح خلق أفكار تطور تجربة السفر. وتسهم مشاركة الدائرة في هذه المبادرة في إضفاء خبرات قوية إلى الحاضنة في مجالي السياحة والسفر”.

من جهتها، قالت رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تسعى إنطلاق إلى الوصول إلى كافة أركان صناعة الطيران. وتعد هذه المبادرة في كافة أوجهها، التي شهدت ابتكارات شاملة تضمنت محركات وأنظمة تساعد الطائرات على الطيران وتحسن تجربة الركاب في المطارات وعلى متن الطائرة وتجارب السياح في وجهات عالمية، وفي وضع أفكار جديدة في كل جانب من جوانب السفر. نحن سعداء لانضمام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي كشريك في المبادرة، حيث تتمتع بخبرات واسعة في قطاع السفر والسياحة، ما سيعود بالفائدة على المشاركين في إنطلاق”.

وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “يتماشى برنامج إنطلاق مع استراتيجية الدائرة الرامية إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال بما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وإننا نتطلع، من خلال هذه الشراكة، إلى تعزيز مكانتنا كداعم للمبتكرين في قطاع السياحة، ونحن نواصل تشجيع المزيد من الشركات الناشئة في الصناعة من خلال تقديم المشورة وربط الناس ببعضهم البعض”.

وأعلنت إنطلاق عن الفرق الأربع الفائزة من بين 200 طلب في الدورة الثالثة لإنطلاق. وشملت الطلبات أفكاراً حول صناعة السفر والسياحة بما في ذلك عربات الكرفان والتعلم الآلي والتحسينات على المعدات والذكاء الاصطناعي ومنصات الاستدامة. وقد تم اختيار الفرق الأربعة الفائزة بعد مشاركتها في برنامج تدريب مكثف لمدة أسبوع قدم للفرق الـ15 المتأهلة تدريباً على توليد القيمة والتسويق والنمو السريع والأنظمة المالية وتقديم عرض شامل للمستثمرين، كما اعتمد على قدراتهم على تنفيذ مشاريعهم الناشئة ونسبة الابتكار في منتجاتهم أو خدماتهم والجدوى المالية لها. والفرق الأربعة هي: “ايكوبوينتس” التي ابتكر أفرادها منصة مستدامة، و”إس إل إس لوجستكس”، التي ابتكر أفرادها حل برمجيات ذكي لنقل الشحنات، و”سيف فلايت”، التي ابتكر أعضاؤها منصة تربط الركاب على الرحلات مع أخصائيين طبيين، و”تريبيت، التي ابتكر أعضاؤها موقعاً شبكياً لتقييم تجربة السفر.

وتشارك الفرق الأربع الفائزة حالياً في برنامج متخصص مدته 90 يوماً حيث يتلقى أفرادها توجيهات من مدربين، كما يحصل كل فريق على مبلغ قدره 50 ألف درهم. ومع انتهاء البرنامج، تعرض الفرق ابتكاراتها أمام لجنة من الخبراء وشركاء ومستثمرين محتملين.

معلومات عن برنامج إنطلاق، على الموقع الشبكي www.intelak.com

تعد “إنطلاق”، التي أطلقت عام 2016، الحاضنة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ترتكز على صناعة السفر والتكنولوجيا. وتعتبر مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي شركاء رئيسيين في البرنامج. وتتخذ الحاضنة من مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال في واحة دبي للسيليكون مقراً رئيساً لها. وتدعم إنطلاق مفاهيم أعمال يقدمها مبدعون ورواد أعمال وطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمحور حول صناعات السياحة والسفر والطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى