المحلية

بارق.. مستوصف يودِّع 10 آلاف مواطن لجهة مجهولة ومخاوف من إبعاده

ودّع مركز الرعاية الصحية الأولية بالقريحاء التابع لمحافظة بارق بمنطقة عسير ما يقارب عشرة آلاف مواطن لجهة غير معلومة، بعدما قررت لجنة مختصة عدم الاستمرار في المبنى لكونه قديمًا، فيما أبدى الأهالي مخاوفهم من استئجار مبنى آخر بعيدًا عن القرية التي تشهد كثافة سكانية، وبها من المرضى والعجزة مَن يحتاجون لمستوصف قريب.

وقال السكان لـ”سبق” إن عدد القرى التابعة للمركز ما يقارب 28 قرية، وسوف يتم إغلاقه ونقله إلى مكان آخر يبعد ما يقارب 15 كم؛ وهو ما يزيد من معاناة كبار السن والأسر غير القادرة على التنقل.. مطالبين باستئجار مبنى داخل القرية حتى لا يشق على الأهالي.

ومن جهته، أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير عبد العزيز بن يحيى آل شايع أن إغلاق بعض المراكز الصحية بقطاع بارق كان بناء على ما رأته لجنة إدارة تشغيل المنشآت بصحة عسير المعنية بتتبع مدى توافر اشتراطات السلامة والسلامة الإنشائية بالمرافق الصحية في تقريرها المبني على الجولات الميدانية التي تأتي في إطار سعي صحة عسير لتطوير بيئة العمل، وإعادة تهيئة وتطوير عدد من المرافق الصحية.

وأضاف “آل شايع” بأن المدير العام للشؤون الصحية بعسير، الدكتور محمد بن علي الهبدان، وجَّه بإخلاء تلك المراكز، والبحث عن بدائل مناسبة حرصًا على سلامة المراجعين ومتلقي ومقدمي الخدمة الصحية، وسعيًا لتطوير الخدمة المقدمة بتلك المراكز بما يلبي تطلعات المستفيدين والمستفيدات من تلك المراكز.

واختتم: ولهذا بدأت إدارة القطاع ببارق بسرعة نقل ملفات المراجعين من هذه المراكز لأقرب مراكز صحية، والرفع للإدارة المالية بالمديرية لاستكمال إجراءات تسليم المباني المستأجرة، وإعلان استئجار مبانٍ جديدة بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى