المحلية

الغنام: تفعيل المجتمعات المهنية في المدارس يرفع نسبة التحصيل الدراسي للطلاب

أكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية رئيس مجلس التعلم النشط الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام أهمية تفعيل ودعم المجتمعات التعليمية المهنية في المدرسة للوصول إلى تطور مستمر ودائم للممارسات المهنية التي ترفع من مستوى تحصيل المتعلمين وفاعليتهم في التعلم.

وأشار الغنام  خلال ترؤسه لاجتماع مجلس التعلم النشط بتعليم الرياض  إلى أن المجتمعات المهنية في المدارس يمكن تفعيلها من خلال مجموعات التخصص وإنشاء الشبكات المهنية والتوأمة المهنية والتدريب المباشر والتدريب بالأقران وورش العمل والبحوث الإجرائية .

وأكد الغنام خلال الاجتماع على أهمية التوسع في تطبيق برنامج التعلم النشط ووضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلةبتحقيق الأهداف الخاصة به لتواكب التطورات الكبيرة والمتسارعة لمصادر التعلم.

 وناقش المجلس في الاجتماع آلية التدريب المقترحة والتوسع فيها للقيادات المدرسيةوللمعلم​ين وأوصى الاجتماع باتخاذ الأساليب المناسبة والعملية لنشر ثقافة التعلم النشط في المجتمع المدرسي من خلال الأنشطة الصفية واللاصفية والمجتمع بشكل عام بالاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.

حضر الاجتماع مساعد مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبدالله المطلق والأستاذ سليمان النملة المشرف التربوي بإدارة التدريب والابتعاث والمشرف التربوي بسام البابطين منسق البرنامج (بنين) والأستاذ عبدالرحمن المبارك رئيس قسم العلوم والأستاذ عبدالعزيز السعدون مشرف التوجيه والإرشاد والأستاذ طلال العنزي مشرف النشاط الطلابي والأستاذ أحمد الأحمري مشرف الإعلام التربوي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى