المحلية

وزارة “البيئة” تحتفي باليوم العالمي للبيئة

شارك وزارة البيئة والمياه والزراعة العالم يوم غد الاثنين بفعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام ويحمل هذا العام شعار ” التواصل من الطبيعة “.
وتعتزم الوزارة إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة لرفع الوعي البيئة لدى كافة شرائح المجتمع، إذ تعقد عدد من المحاضرات تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي في قاعة المناسبات بمقر شركة المياه والوطنية في الرياض.
وبحسب جدول المناسبة يشارك عضو مجلس الشورى الدكتور علي الرويلي بعنوان مأساة المورد المشاع والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى محاضرة أخرى للدكتور إبراهيم عارف عن التوعية البيئة للمجتمع، فيما يحاضر الدكتور ناصر المري التدهور البيئي في المملكة والجهود المبذولة لمكافحته. كما يشارك رئيس جمعية آفاق خضراء الدكتور عبد الرحمن الصقير عن دور الجمعيات غير الحكومية في تنمية البيئة، والأستاذ أحمد البوق عن دور هيئة الحياة الفطرية في المحافظة على التنوع الأحيائي في المملكة.
إضافة إلى ذلك، تقيم الوزارة والهيئة العامة للأرصاد، والهيئة السعودية للحماية الفطرية معرضاً يستمر مدة 3 أيام في منتزه البجيري يتوجه لتوعية الأطفال بالبيئة عن طريق مسابقات وإعادة استخدام المواد البلاستيكية والورقية في إنتاج أعمال فنية، بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. كما تقيم الجهات البيئة معرضاً آخر في منطقة البد التاريخية في جدة بذات الأنشطة والفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى