المحلية

الاستثمارات الجديدة تأتي في إطار خطة التوسع في أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا

الرائدة عالمياً في توفير حلول مكاتب العمل التي تشمل المكاتب المجهزة والمكاتب الافتراضية ومكاتب العمل المشتركة، على توسيع نطاق تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وذلك تماشياً مع خطتها الطموحة للنمو في منطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا. وبفضل سجلها الحافل وخبرتها التي تزيد على 40 عاماً، تعتبر شركة سيرفكورب احدى المؤسسين والمبتكرين الأوائل لفكرة المكاتب المجهزة ومكاتب العمل المشتركة.

بدأت الشركة خطة توسعها بافتتاح طابق إضافي في مبنى لويس فيتون الواقع في قلب أسواق بيروت وذلك بعد افتتاح مكاتب عمل مشتركة في مجمع المعمورة في إمارة أبوظبي. كما تخطط سيرفكورب لافتتاح مواقع متميزة لها في كل من المملكة العربية السعودية ومصر والكويت وتركيا. وجاء النمو الحالي للشركة في منطقة الشرق الأوسط تماشياً مع التوجه الإقليمي لتحفيز ريادة الأعمال وجذب المشاريع الناشئة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعالمية التي يتم تأسيسها في المنطقة من خلال توفير بنية تحتية رفيعة المستوى، بما في ذلك منصات تكنولوجيا المعلومات، لتسهيل تنفيذ الأعمال من قبل العملاء. كما تستهدف سيرفكورب النمو في الهند والمملكة المتحدة وأوروبا.

وقال تَين مفرّج، المدير التنفيذي في شركة سيرفكورب: “تتماشى خطط نمو شركتنا مع برامج النمو الاقتصادي في منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط، وتعكس حرصنا على دعم نمو مجموعة كبيرة من رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشباب المبدعين الذين يبحثون عن مكاتب منخفضة التكلفة ومجهزة بأحدث التقنيات والخدمات دون تحمل التزامات ثابتة. تسعى الكثير من البلدان إلى تنويع اقتصاداتها من خلال إطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ومبتكرة وتحفيز شركات مؤسسة في الخارج من دخول السوق في المنطقة. لدينا خبرة عريقة تزيد على 40 عاماً في الأسواق المتطورة والناشئة، مما يضعنا في موقع الصدارة لدعم عملية التحول هذه. وبينما تعمل شركات أخرى في مجال عملنا على بناء نموذج أعمالها، سنقوم بطرح نموذج أعمالنا وكلنا يقين بأنه سيلبي احتياجات السوق ويدعم اعمالنا.”

وفي لبنان، أعلنت الشركة عن إضافة طابق جديد في مبنى لويس فيتون يحتوي على مكاتب عمل مشتركة مخصصة للاستخدام حسب الطلب. ويمتاز الطابق الجديد بتصميمه المتطور وتقنياته المبتكرة وخدماته الشاملة عالية الجودة، إضافة إلى وجود فريق إداري متخصص لتقديم الدعم اللازم. وحضر حفل تدشين الطابق الجديد كل من معالي وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري؛ ومعالي وزير الاتصالات جمال الجراح؛ وسعادة السفير الأسترالي في لبنان غلين مايلز.

وفي أبوظبي، أطلقت سيرفكورب مكاتب عمل مشتركة في فرع مجمع المعمورة. وتأتي هذه الخطوة كجزء من برنامجها المتواصل لإطلاق مواقع عمل مشتركة في جميع أرجاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا، والتي تشمل مجموعة من عروض العمل المشتركة الشهرية لتمكين الشركات من الاستفادة من المرافق الافتراضية والبنية التحتية لدعم نمو عملياتها. وقد حضر حفل الافتتاح سعادة السفير الأسترالي في دولة الإمارات العربية المتحدة آرثر سبيرو.

وتتزامن عمليات التوسع مع إطلاق خدمة سيرفكورب كوميونيتي بلاتفورم على المستوى المحلي، وهي إحدى أكبر منصات الأعمال الخاصة في العالم والتي تسمح لـ35000 من أعضاء سيرفكورب بالتواصل والتعاون معاً من أي مكان في العالم. وتعتبر المنصة أحد أهم مفاتيح نجاح سيرفكورب على مدار 40 عاماً الماضية. ويمكن للأعضاء حجز قاعات الاجتماعات مباشرة والوصول إلى 160 مكاتب عمل مشتركة تتوزع في 23 بلداً وذلك وفق عروض سيرفكورب العالمية.

وتابع السيد مفرّج قائلاً: “حققت سيرفكورب خلال نشاطها في منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، والهند، وإفريقيا على مدى 16 عاماً الماضية عائدات مميزة بفضل قرارات التوسع الحكيمة. فمثلاً، حقق استثمارنا الأول في المملكة العربية السعودية عام 2010 عائدات نقدية قوية وأرباح بنسب ثابتة خلال ثلاثة أعوام، دعمت خطواتنا السريعة لافتتاح طوابق أخرى. تمتلك الشركة اليوم 9 طوابق لمكاتب العمل المشترك في المملكة ولدينا الفرصة لمضاعفة العدد على المدى المتوسط. لدينا قناعة راسخة بأن هناك عدد من الأسواق التي تتمتع بمعدلات نمو عالية توفر فرصاً مماثلة مثل تلك الموجودة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا باعتبار أن قطاع مكاتب العمل المشتركة آخذة بالتسارع لتشكل 30% من إجمالي قطاع مكاتب العمل بحلول عام 2030”.

وكانت مجموعة سيرفكورب التي تتخذ من مدينة سيدني مقراً لها ومدرجة في سوق الأوراق المالية الأسترالية بالرمز (ASX:SRV) قد قامت بضخ 30 مليون دولاراً أمريكياً العام الماضي لدعم نمو أعمالها في مجال توفير المكاتب المشتركة، وتسهيل ابتكار تصاميم مكاتب العمل الجديدة وتعزيز قدراتها التقنية والبنية التحتية لإثراء تجربة العملاء. ومن خلال الاستثمار المستمر في هذا المجال، تعمل سيرفكورب على تغيير المفهوم التقليدي لمكاتب العمل من خلال إنشاء بيئة عمل مميزة ومرنة و متكاملة.

-إنتهى-

نبذة عن سيرفكورب:

أسس السيد آلف مفرّج شركة سيرفكورب في أستراليا عام 1978 ونمت بعد ذلك من مقر يشغل ربع طابق في مركز إم إل سي في سيدني لتصبح علامة تجارية عالمية يعمل فيها 900 موظف وتقدم الخدمات لـ35000 عضو في 55 مدينة تنتشر في 23 بلداً. وبفضل سجلها الحافل وخبرتها التي تزيد على 40 عاماً، تعتبر شركة سيرفكورب إحدى المؤسسين والمبتكرين الأوائل لفكرة المكاتب المجهزة ومكاتب العمل المشتركة.

توفر سيرفكورب للعملاء إمكانية تأجير مكتب عمل في أحد المباني المميزة في مدن العالم الرئيسية مزودة بأحدث التقنيات وخدمات لا مثيل لها. تشمل منتجات الشركة الرئيسية المكاتب المجهزة والمكاتب الافتراضية ومكاتب العمل المشتركة. هذه المنتجات مدعومة ببنية تحتية رائدة في تكنولوجيا المعلومات والتي تشمل خدمة تحويل الاتصالات والإنترنت فائق السرعة وموظفي استقبال متخصصين وخدمة تحويل البريد الصوتي إلى البريد الإلكتروني على مدار 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع. كما تتيح العضوية في سيرفكورب استخدام قاعات الاجتماعات ومكاتب العمل اليومية وردهات العمل المشتركة وخدمات السكرتارية بعدة لغات إضافةً إلى إمكانية التواصل مع 35000 عضو من خلال خدمة سيرفكورب كوميونيتي بلاتفورم.

وتركز الشركة حالياً على تنمية مكاتب العمل المشتركة من خلال ابتكار تصاميم جديدة كلياً وتجهيزات مخصصة و مجهزة بالخدمات الإلكترونية والرقمية المتطورة. ومنذ إدراجها في سوق الأوراق المالية الأسترالية بالرمز (ASX:SRV)، تواصل سيرفكورب تمكين رواد الأعمال والشركات الكبيرة من العمل بكفاءة على مستوى الشركات الكبرى دون تحمل أعباء مالية كبيرة.

حققت الشركة منذ تأسيسها نمواً مالياً قوياً وتستمر في تحقيق عائدات قوية. وبفضل ملكيتها الفكرية التي تم تطويرها على مدار أربعة عقود ومصادر دخلها المتنوعة أصبحت سيرفكورب سريعة الاستجابة لتقلبات السوق وأصبحت في موقع جيد يؤهلها للاستفادة من مرحلة النمو القادمة في مجال سوق مكاتب العمل المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى