المحلية

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يرعى الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان في منطقة الحدود الشمالية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، انطلاق الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان 2018 في المنطقة يوم الاحد 18 / 5 / 1439 هـ، تحت شعار 40*40 ، بتنظيم وتنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والمركز الخليجي بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لمكافحة السرطان والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.
ويتضمن شعار الحملة دلائل علمية، مفادها أن 40% من الأورام السرطانية يمكن الوقاية منها بإتباع نمط حياة صحي وعادات غذائية صحية وممارسة النشاط البدني والمحافظة على الوزن الصحي، كما أن 40% يمكن شفاؤهم بإذن الله إذا تم التشخيص مبكراً وخضعوا للعلاج المناسب حسب مرحلة المرض.
ووجه سموه بإطلاق الحملة كذلك في جميع المحافظات بحضور المحافظين، إلى جانب تفعيلها في المراكز الصحية والمستشفيات بالمنطقة .
وأعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله بن ولمان العازمي, عن شكره لسمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على رعايت للحملة ولمختلف البرامج الصحية التي تشهدها المنطقة ومحافظاتها ، حاثاً منسوبي الصحة والجهات المشاركة على بذل المزيد من الجهود لتنفيذ الحملة بما يحقق الهدف المنشود منها نحو توعية المجتمع من هذا المرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى