المحلية

“دوائي” تطلق “مداد” تواكباً مع الرؤية الوطنية في دعم القطاع الغير ربحي والمتطوعين

تواكباً مع أهداف رؤية المملكة 2030 في رفع مساهمة القطاع الغير ربحي والوصول إلى مليون متطوع في القطاع الغير ربحي سنوياً تطلق الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “دوائي” برنامج دعم المجموعات التطوعية والأندية الطلابية والجمعيات الخيرية (مداد) في مجالات التثقيف الدوائي.
يهدف البرنامج إلى تمكين المجموعات والأندية والجمعيات للمساهمة بدور فعال ومؤثر في حقل التثقيف الدوائي وتفعيله عبر البرامج المجتمعية عن طريق توفير الدعم اللوجيستي الكامل لجميع المشاريع والدعم المالي بمنح عشرة الآف ريال لخمس مبادرات نوعية. ودعم الأنشطة في مجالات التثقيف الدوائي والنشاط اللاصفية في الجامعات السعودية, كما يهدف مداد إلى إيجاد وتشجيع قيادات مجتمعية متميزة, ونشر ثقافة العمل الغير ربحي والمساهمة في تعزيز دور الصيدلي في التثقيف الدوائي, والعمل على تحفيز الأندية والمجموعات الغير ربحية على دخول مجال التثقيف الدوائي.

من جانبه ذكرت عضو مجلس الادارة ورئيسة ادارة التطوع الدكتورة سمر الشويرخ أن مداد يدعم المشاريع على أربعة أنواع: دعم مالي, دعم تطويري, دعم إعلامي ودعم لوجيستي.
مبينة أن الأول من فبراير من العام الجاري موعداً لفتح تقديم المشاريع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية : www.ssme.sa ولمدة شهر ثم يتم إغلاق التقديم وعرض المشاريع المتقدمة على لجان متخصصة تقوم بدورها في تقييم المشاريع واختبارها ثم عرض النتائج والإعلان عن المشاريع المدعومة.

كما شددت مديرة المشروع الدكتورة مها الخليفة على ضرورة وضوح أهداف المشروع المتقدم وتقديم خطة المشروع والنتائج المتوقعة بواقعية وقابلة للدعم والتنفيذ. وعلى أن ألا يكون للمشروع جهة دعم (مالي أو لوجيستي) أخرى. وأهمية الالتزام في المشروع بفريق عمل محدد ومدة زمنية محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى