المحلية

(13) لجنة تُباشر سباقات الهجن.. وبثّ مباشر على جميع القنوات السعودية والخليجية “المهتمة”

اعتبر رئيس اللجان المنظمة لسباقات الهجن في جائزة الملك عبدالعزيز للإبل فهد بن منصور بن شويشان، أنَّ هذا السباق من أكبر سباقات الهجن في الخليج العربي، مشيرًا إلى استعداد (١٣) لجنة بمشرفيها لمباشرة السباقات باحترافية تامة، كما سيكون هناك بثٌّ مباشرٌ على جميع القنوات السعودية والخليجية المهتمَّة بهذه الرياضة الأصيلة. وأوضح ابن شويشان أنَّ المشاركة قوية سواء من السعودية، أو من الإمارات، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، في هذا الحدث الكبير.
وقال: “إنَّ منافسات السباقات ستقام في ميدان رُماح الذي تم تجهيزه من جميع النواحي، كالسفلتة، وتجهيز المنصة والمدرجات، والتجهيزات الفنية الخاصة بالهجن في فترة وجيزة جدًا؛ كي يظهر بالمظهر اللائق، الذي يُشرف مملكتنا وحكومتنا رعاها الله”.
وقد تم تخصيص جوائز تتجاوز (95) مليون ريال لسباقات الهجن، كما تم اعتماد (221) شوطًا، انطلقتْ صباح اليوم الأربعاء، في سنّ الحقائق (حقّة) وسيقام على ميدان رماح (224) شوطًا، وعلى مضمار المؤسس الملك عبدالعزيز بالقرية الشعبية أربعة أشواط، في حضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وضيوفه.
وشكر رئيس اللجان المنظمة لسباقات الهجن في جائزة الملك عبدالعزيز للإبل فهد بن منصور بن شويشان، إدارة المهرجان ممثلة في الدكتور فهد السماري وفريق العمل الذين ذلَّلوا الصعاب وسهَّلوا لهم جميع الأمور، ناقلًا شكر مُلّاك الإبل , إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف على المهرجان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على كل ما قدموه من دعم سخي وجوائز ضخمة غير مسبوقة للإبل والمهتمين بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى