المحلية

بلدية النعيرية: مصادرة 181 نوع مختلف من الزيوت والمواد الأخرى بأحد محلات العطارة

صادرت بلدية محافظة النعيرية ممثلة في قسم صحة البيئة، ومندوبين من وزارة التجارة مؤخرا 58 كيلو تقريباً من المواد الموجودة في محل عطارة بسبب ثبوت فسادها و عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ويأتي ذلك في اطار حملات البلدية التفتيشية و الرقابية.

و أوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية الأستاذ محارب منصور الملعبي أن مراقبي البلدية ، بالتعاون مع مندوبين من وزارة التجارة، صادروا عدد 181 نوع مختلف من الزيوت و المواد الأخرى في أحد محلات العطارة بالمحافظة، مشيرا الى أن المخالفات التي تم رصدها تنوعت ما بين ادعاءات طبية مجهولة أو مواد مجهولة المصدر، أو غش تجاري، أو عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومخالفتها للشروط الصحية العامة، لافتا الى خطورة هذه المواد التي قد تحتوي على مواد ضارة بسبب تلفها لبعضها و قد تضر المستهلكين.

وأكد على أن الجولات الميدانية مستمرة لمتابعة أي تجاوز للأنظمة والتعليمات الخاصة بمحلات العطارة والأنشطة التابعة لها لرصد من يخالف الأنظمة والتعليمات وشروط ومواصفات بيع منتجات العطارة، لافتا الى استمرار الجولات الرقابية لحماية المستفيدين من أي مواد ضارة.

وشدد على جميع المستهلكين بعدم شراء أي مواد من محلات العطارة إلا بعد التأكد من أنه مرخص من الجهات المعنية التي تخضع للفحص والتأكد من محتواها، وعدم تصديق أي ادعاء طبي لمجرد كتابته على المادة، أو ترشيح أصحاب المنشآت التي تبيع هذه المواد معتبرا أن وعي المستهلكين هو خط الدفاع الأول للمحافظة على صحته وسلامته.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ الفوري عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار الساعة، مؤكدا على عدم التهاون مع المنشآت و المحلات المخالفة , وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على لاستقبال جميع الملاحظات ويتم التعامل معها بشكل فوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى