المحلية

بلدية بقيق تكثف الجولات على المشاغل النسائية للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية

رصدت بلدية محافظة بقيق ممثلة بإدارة صحة البيئة (القسم النسائي) مؤخرا عدد من المشاغل النسائية المخالفة للاشتراطات البلدية والصحية، وذلك ضمن جولاتها الرقابية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، ونظامية المنشآت من حيث وجود التراخيص اللآزمة ووجود شهادات صحية للعاملات وخلوهن من الأمراض، إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها.

وكشف رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج، أن مراقبي البلدية أغلقوا ثلاث مشاغل نسائية بالمحافظة، وذلك لاستخدامها مستحضرات منتهية الصلاحية وبعضها مجهولة المصدر ومواد تجميل وأدوات مستهلكة وغير صالحة للاستخدام، كما تم إنذار 4 مشاغل أخرى، ومخالفة 5 مشاغل أخرى وذلك لمخالفتها للأنظمة والاشتراطات البلدية، وبعضها تستخدم أدوات تجميل لأكثر من مرة دون تعقيمها أو استبدالها مما يتسبب في نقل الأمراض الجلدية المعدية.

وقال: أنه نظرا لكون مستحضرات وأدوات التجميل وكذلك الأدوات المستخدمة تحتاج إلى تعقيم ونظافة فإن نشاط الرقابة النسائية لا يقتصر على المراقبة والمتابعة فقط بل يتم توعية وإرشاد وتثقيف العاملات بالمشاغل بالاطلاع على الاشتراطات الصحية وآلية واستخدام المستحضرات، وكذلك الأدوات الأخرى مثل المناشف القماشية وأدوات التزيين وقص وتهذيب الشعر.

وأشار الى أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية على المنشآت الصحية، ، إضافة الى تفعيل دور العمل بالقسم النسائي من خلال الرقابة المستمرة على المشاغل النسائية، مما أدى إلى الحد من المخالفات السابقة وتميز بعض المشاغل من خلال ذلك بالجودة.

وأضاف بأن مركز البلاغات والطوارئ 940 يعمل على مدار الساعة وأنه بإمكان مستخدمي المشاغل التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظات أو رفع شكاوى عبر هذه القناة التي تم تخصيصها لهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى