المحلية

بلديه غرب الدمام تضبط 8 مباني يتم إنشاءها دون الحصول على تراخيص بناء

ضبطت بلدية غرب الدمام ٨ مباني مخالفه تحت الإنشاء بضاحية الملك فهد وحي الفاخرية.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني أن البلدية ومن خلال إدارة الشئون الفنية تكثف الرقابة على المباني التي يتم إنشاءها دون الحصول على رخصه بناء حيث تم خلال الأسبوع الماضي ضبط ٨ مباني في ضاحية الملك فهد وحي الفاخرية يقوم أصحاب تلك الأراضي بالبناء دون مراعات الاشتراطات وضوابط البناء وذلك بعدم الحصول على رخصه بناء .

وأضاف ” القحطاني ” أنه تم إيقاف العمل في تلك المواقع واستدعاء ملاك الأراضي وذلك لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات واستكمال إجراءات الترخيص حيث تم إحالتهم الى المكاتب الهندسية المعتمدة من قبل وزاره الشؤون البلدية والقروية للإفادة عن سلامه الهيكل الانشائي ومدى مطابقه القواعد الإنشائية لمحاضر فحص التربة .

وشدد على استمرار تلك الحملات على المخالفين للأنظمة ونوه في نفس الوقت بضرورة تعاون ملاك الأراضي والراغبين بالبناء بالالتزام بضوابط واشتراطات البناء والحصول على رخصه بناء قبل البدء بأي أعمال إنشائية بالموقع وذلك من خلال بوابه بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية.

ودعا إلى ضرورة تعاون الجميع مع البلدية والأمانة للإبلاغ عن أي تلك المخالفات عبر قنواتها التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى، مؤكداً عدم التهاون مع المخالفين وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة (940) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى