المحلية

طلاب وطالبات المملكة يبدأون غدًا أول أيام الفصل الدراسي الثاني

أنهت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة استعداداتها لاستقبال طلاب وطالبات مراحل التعليم المختلفة، الذين يبدأون غدًا الأحد أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

وتلقت اللجان العليا بإشراف وتوجيه وزارة التعليم تقارير اللجان الإشراقية واللجان الميدانية باكتمال أعمالها، بعد التوجيه بتشكيل فرق ميدانية بقطاعي البنين والبنات للتأكد من جاهزية مدارس كل منطقة ومحافظة، ووضع فرص التحسين لها، وتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة بما يكفل الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والمحافظة عليهم وحمايتهم من مختلف المخاطر ، وصولاً للوقوف على الخطة الدراسية وتوزيع المشرفين والمشرفات التربويين على المدارس .

وأوضحت وزارة التعليم أنها تعمل على محورين مستمرين لضمان سير العملية التعليمية وفق المخطط له، الأول تقديم الخدمات المساندة للتعليم من خلال توفير مختلف التجهيزات التي تحتاجها كل مدرسها لإتمام سير العملية التعليمية، إلى جانب تأهيل المعلمين والمعلمات، والمحور الثاني يتعلق بخدمة التعليم نفسه، من خلال خطط تصدرها وكالتي التعليم للمعلمين والمشرفين لتقديم التعليم داخل الفصول الدراسية، والمتابعة، وتأهيل الطلاب والطالبات كل في مجاله .

وتأتي هذه الاستعدادات وسط متابعة ميدانية من الاجهزة المعنية كافة ، وعودة طلاب وطالبات المملكة لمقاعد الدراسة بمختلف المراحل بعد أن تمتعوا بإجازة منتصف العام الدراسي، وتأكيدات وزارة التعليم الانطلاقة الجادة من اليوم الأول، بعد إنهاء كافة الترتيبات، وتسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني للمدارس قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول .

كما تأتي متزامنة مع إعلان الوزارة عن افتتاحها 57 مشروعًا تعليميًا تحتوي على 59 مبنى مدرسي في 23 إدارة تعليمية، مشيرة بذلك إلى الاستغناء عن 17 مبنى مستأجر، بقيمة إيجارية بلغت 4000000 ملايين ريال، ونقل ما يقارب 8570 طالبا وطالبة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى