المحلية

نجاح عملية جراحية معقدة لإزالة ورم سرطاني من وجه مريض خمسيني

أجرى فريق طبي متكامل من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة عملية جراحية معقدة بنجاح، استغرقت 10 ساعات، لمريض خمسيني بعد معاناته لمدة عام من ورم سرطاني في الوجه.

وأوضح استشاري جراحة الرأس والرقبة بالمستشفى وكلية الطب بجامعة أم القرى رئيس فريق جراحة أورام الرأس والرقبة، البروفيسور أمين زيد الحرابي، أن المريض كان يعاني ورمًا سرطانيًّا في منطقة الوجه، وبعد إجراءالفحوصات المعملية والإشعاعية اللازمة تقرر إجراء خطة جراحية متقدمة على ثلاث مراحل؛ إذ قام فريق جراحة الرأس والرقبة في المرحلة الأولى بعملية تشريح واستئصال الغدد اللمفاوية المصابة بالمرض من منطقة الرقبة، وإعداد الأوعية الدموية لمرحلة الترميم، تلاها في المرحلة الثانية استئصال الورم والمنطقة المصابة من الوجه والخد وعظمة الصدغ مع مراعاة إزالة الورم مع أطرافه بالكلية، وتجهيز المنطقة المصابة جراحيًّا للمرحلة التالية التي تم فيها ترميم منطقة الوجه والخد بأخذ رقعة من منطقة الفخذ، وعمل جراحة ميكروسكوبية لتوصيل الأوعية الدموية بقيادة الدكتور خالد المطيري استشاري التجميل والترميم.

وأكد رئيس قسم الجراحة، البروفيسور زين الله الشريف، خلو العملية الجراحية – بفضل الله – من أي مضاعفات. وقد خرج المريض من العناية المركزة إلى الجناح الجراحي لاستكمال تلقي العلاج وهو – بحمد الله – بصحة ممتازة.

وقدم المدير العام الدكتور طارق لنجاوي، والمدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية الدكتور إبراهيم زباني، شكرهما للفريق الطبي على هذا الإنجاز الطبي مؤكدَين أن المستشفى يزخر – ولله الحمد – بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علميًّا وعمليًّا في التخصصات الطبية، التي حظيت بدعم غير محدود من حكومتنا الرشيدة، والتي كان لها الأثر الكبير في تقديم الخدمات الطبية التخصصية على أعلى المستويات في بلادنا المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى