أخبار العالم

قيادي في المؤتمر: قطر تعتمد رواتب شهرية لقادة ميليشيا الحوثي الإرهابية

كشف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي في اليمن عن العلاقة المشبوهة بين قطر وميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال كامل الخوداني القيادي بحزب المؤتمر، وفقًا لـ”الإخبارية”، إن قطر تعتمد مؤخرًا رواتب شهرية بشكلٍ كاملٍ لقادة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

يأتي ذلك فيما أكدت مصادر مطلعة أن ميليشيات الحوثي اختطفت موظفًا أمميًّا في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، عقب خروجه من مقر عمله في مكتب منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت مصادر محلية أنه تم اختطاف هشام عبدالرحمن بجاش في صنعاء، الخميس الماضي، من قِبَل مسلحين أكد شهود عيان أنهم تابعون للحوثيين.

من جهته، أفاد والد المختطف، عبدالرحمن بجاش، وهو صحافي ورئيس تحرير كبرى الصحف الرسمية اليمنية (الثورة) سابقًا، بأن مسلحين ملثمين اعترضوا سيارة نجله هشام، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأوضح بجاش، في منشورٍ على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن هشام كان خارجًا من مقر عمله بمكتب المنظمة ومعه زوجته، فاعترضه مسلحون وقاموا “بجره من خلف المقود، وتركوا زوجته في السيارة وذهبوا”، مضيفًا “حتى اللحظة لا أدري أين ابني”.

وتتعرض المنظمات الأممية والدولية، العاملة في المجال الإغاثي والإنساني، لانتهاكات وضغوط كبيرة من قِبَل الانقلابيين في مناطق سيطرتهم، وسط مطالب حكومية متكررة بنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى