المحلية

الرياض تتغنّى بأصواتٍ واعدة في ليلة وفاء لصُنَّاع الأغنية السعودية

ينظم مركز الملك فهد الثقافي يومي ٢٣-٢٤ يناير ليالي النغم الأصيل حين تمتزج الأصالة بأصوات شبابية واعدة في احتفالية لتكريم رموز الأغنية السعودية وهم ( طلال مداح، وطارق عبدالحكيم، و فوزي محسون، وعبدالله محمد، وأبو بكر سالم ).

ومن المقرر أن يشارك ١٤ فنان لإحياء الأمسية الغنائية بتقديم أجمل أغاني للفنانين الراحلين وهم (عايض، نايف النايف، فيصل سعود، محمد عبدالعزيز، أمين فارسي، فيصل العمري، فهد العمري، عبدالعزيز محمد، علي العويس، عصام محبوب، سلطان الراشد، عبدالله محمد، عبدالرحمن الطلاسي عبدالله عبدالعزيز)، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية.
وقال الفنان الدكتور”عبدالله رشاد”: “غناء الفنانين الشباب من أعمالهم شيء جميل لابد أن يخلد ذكراهم، والمحاور المهمة هي مسيرتهم وأعمالهم ومشاركاتهم ودورهم في الثقافة والفن والأدب.
وأتمنى أن تستمر هذه المبادرات لتكريم الراحلين على أن تكون سنوية، كما أتمنى أن يكرم الموجودين الذين قدموا ومازالوا يقدموا، وهو أقل ما يمكن عمله”.

وعبّر الفنان “نايف النايف”، بأن ليالي النغم الأصيل بادرة ذات قيمة وانتظرناها طويلًا لتكريم رواد الأغنية السعودية تلك الأسماء الكبيرة التي رفعت راية الفن السعودي مضيفاً نحن لسنا سوى تلاميذ وطلبة فن في هذه المدارس العريقة ومن جهه أخرى وجه شكره الى وزير الثقافة والإعلام الدكتور “عوّاد العواد” على هذه المبادرة الغير مستغربة.

وستقدم ندوات بمشاركة عدد بارز من الشعراء والمثقفين والملحنين، وهم: (د.عبدالله رشاد، ود. عمر الجاسر، د صالح الشادي، الإعلامي علي فقندش، الأستاذ/ خالد فوزي محسون، وسلطان طارق، محمد علوان، والملحن يحيى عمر، وأحمد أبو بكر وعبدالله ثابت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى